يحاول قادة الانقلاب بالجيش الاستحواذ على جميع الأنشطة والمنتجات والصناعات القومية لتكتمل منظومة العسكر فى تأصيل استحواذهم على مكونات الصناعة والاقتصاد المصرى فضلا عن توفير الغاز والكهرباء لها.

وأكدت النقابة العمالية بشركة الحديد والصلب انتهاء جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، وبنك الاستثمار القومى، من إعداد تصور مبدئى لتشييد مصنع جديد لإنتاج الصلب فى التبين لتغذية السوق المحلية، والاستفادة من أرض المصنع، تلبية لتكليف مباشر من قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى.

وكشف عمارة إبراهيم، أمين عام النقابة، عن تكليف السفاح لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة بمتابعة تطوير شركة الحديد والصلب، المملوكة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام.

وأشار «إبراهيم» إلى أن العميد جمال النشار، ممثل جهاز المشروعات الوطنية، طالب خلال الاجتماعات مع خبراء حكوميين وغير حكوميين بأفكار لتطوير الشركة، مشيرًا إلى توصل الاجتماعات إلى مقترح بـ«بناء» فرنين داخل المصنع لإنتاج 2 مليون طن حديد سنويا.

وكشف عن اقتراح الخبراء توفير بنك الاستثمار القومى قرضًا دون فوائد أو التزامات ائتمانية بقيمة 1.5 مليار جنيه، لتمويل شراء الفحم والتطوير، على أن يُسدد القرض خلال 10 سنوات، بعد فترة سماح تصل إلى 3 سنوات.