قال ممدوح الولي "الخبير الاقتصادي" إن وزارة المالية بحكومة الانقلاب بدأت حملة دعائية تحت عنوان موازنة المواطن " حقك تعرف ميزانية بلدك "، للتمهيد لتطبيق ضريبة القيمة المضافة، وكان الدكتور يوسف بطرس غالى وزير مالية المخلوع قد قام بحملة دعائية تحت نفس العنوان " موازنة المواطن " خلال توليه الوزارة .

وأشار"الولي" فى تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى تويتر إلى أن تلك الحملة لم تضف بما تكلفته من مطبوعات جديدا، حيث أعادت نشر نفس البيانات الإجمالية لأبواب مصروفات الموازنة ، لافتا إلى بعض بيانات موازنة العام المالى الحالى 2014/2015 التى تشير إلى تفاوتات صارخة بالإنفاق الحكومى .

وأوضح أن ما بين ما ورد في الموازنة :"تخصيص 855 مليون جنيه كمصروفات للسجون التابعة لوزارة الداخلية ، بينما خصص صندوق تطوير المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية ، والتى تسكنها الملايين من المصريين 610 ملايين جنيه، وتخصيص 151 مليون جنيه للأوبرا (بين 135 مليون لدار الأوبرا و16 مليون لصندوق تمويل نشاط مشروعات الأوبرا ) ، و16 مليون جنيه لجهاز بناء وتنمية القرية المصرية.

وتابع قائلاً:" تضمنت الموازنة تخصيص 5ر74 مليون جنيه للبيت الفنى للفنون الشعبية، و101 مليون لقطاع الفنون التشكيلية ، و96 مليون جنيه للبيت الفنى للمسرح ، بينما تم تخصيص 44 مليون جنيه لمجلس رعاية أسر الشهداء والمصابين ، وتخصيص305 ملايين لهيئة الاستعلامات ، و5ر300 مليون جنيه للمجلس الأعلى للصحافة ، بينما تم تخصيص 191 مليونا لأكاديمية البحث العلمى ، و148 مليونا لأكاديمية الفنون ، وأقل من 4 ملابين جنيه لجهاز الصناعات الحرفية المسئول عن ملايين الحرفيين المصريين".

واختتم تدوينته قائلاً:" كما رصدت الموازنة 57 مليون جنيه لدار الإفتاء ، بينما تم تخصيص 5ر19 مليون جنيه للمجلس القومى لشؤن الإعاقة المسئول عن كافة نوعيات الإعاقة".