نافذة مصر
أدانت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة الفيوم، مساء أمس، اختطاف مليشيات الانقلاب لـ 5 طلاب بالجامعة خلال خروجهم من المدنية الجامعية، إضافة إلى تحول الجامعة إلى ثكنة عسكرية، داعية لتظاهرات حاشدة اليوم الأربعاء، تنديدًا بتلك الممارسات القمعية.

قالت الحركة -في بيانها-: أصبحت جامعة الفيوم جامعة محاصرة من الداخل والخارج، من قبل مليشيات الانقلاب، وهذا لم ولن يفت في عزيمة الطلاب وقد قاوم الطلاب لنيل حريتهم وكرامتهم التي حاول أمن الانقلاب أن يكسرها إلا أنه لم يستطع.

وأضاف: شهدت الجامعة اعتداءات لا قبل لها على الحرائر مع قيام الأمن الإداري بتسليم الطلاب لأمن الانقلاب، حتى إن الطلاب لم يسلموا وهم في المدينة الجامعية، فقد تم فصل 6 طلاب من المدينة وعند خروجهم تنفيذًا لقرار الفصل فوجئ الطلاب بكمين من داخلية الانقلاب ليتم اختطافهم على الفور الى مكان احتجاز غير معلوم حتى الآن.

وتابع البيان: "إن حركة طلاب ضد الانقلاب تتوعد كل مخبري الجامعة وتتوعد داخلية الانقلاب بالرد القاسي على هذه الاعتداءات والانتهاكات بحق الطلاب، فاليوم ليس هناك مجال للحديث فقد بدا عهد العمل، حذرناكم في السابق من إثارة غضب الطلاب وها قد فعلتم واليوم آن للطلاب أن يردوا على هذه الاعتداءات".

ختمت الحركة بيانها داعية جموع طلاب الجامعة للمشاركة في تظاهرات حاشدة اليوم الأربعاء، تنطلق في تمام الساعة 11 صباحا من أمام كلية الهندسة، تنديدًا بجرائم داخلية الانقلاب.

اختطفت قوات أمن الانقلاب، مساء أمس، 5 طلاب بجامعة الفيوم، خلال خروجهم من المدينة الجامعية بعد صدور قرار بفصلهم وإجبارهم على مغادرة المدينة الجامعية.. كما فرضت قوات الانقلاب حصارًا أمنيا في محيطها.