دعا نشطاء ومنظمات ومنتديات عربية وفلسطينية في بريطانيا أحرار العالم والجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية، للمشاركة في اعتصام احتجاجي أمام مقر الحكومة البريطانية؛ تنديدا بزيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى لندن، المقررة يوم الأربعاء المقبل، بحسب قدس برس.

وكشف عضو الأمانة العامة لـ"مؤتمر فلسطينيي أوروبا" زياد العالول، في تصريحات صحفية، أن رد الفعل السلبي من رئاسة الحكومة البريطانية على العريضة الشعبية التي فاق عدد الموقعين عليها 90 ألف بريطاني ضد زيارة مجرم الحرب نتنياهو كان صادما.

وأضاف "لكن حتى وإن أفلت نتنياهو هذه المرة من ملاحقة القضاء البريطاني، فإن هذا لا يعني أنه نجا من ملاحقة القضاء الدولي بسبب جرائمه، معربا عن اعتقاده بأنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتجاوز عدد الموقعين على العريضة المائة ألف، مما يحولها إلى قضية رأي عام تناقش داخل قبة البرلمان البريطاني".

جدير بالذكر أن عشرات الآلاف من البريطانيين وقعوا على عريضة تطالب الحكومة البريطانية بإلغاء الزيارة، لكن الحكومة البريطانية تجاهلت حجم الاعتراض على الزيارة؛ بحجة أن نتنياهو على رأس عمله كرئيس لوزراء إسرائيل، وأن القانون البريطاني يمنحه الحصانة، ولا يسمح باعتقاله أثناء زيارته لندن.