طالب العلماء والمنظمات الإسلامية في الهند بمحو اسم الشيخ القرضاوي من قوائم الإنتربول؛ لبراءته من التهم الموجهة إلى فضيلته، معبرين عن اليقين الكامل بنصرة الله سبحانه وتعالى له.

قال العلماء -في بيان صادر مساء أمس، صدر عن “مركز العلامة يوسف القرضاوي لدراسات الفقه والأقليات والوسطية الإسلامية” بحيدر آباد-: "الشيخ القرضاوي هو أصل منهج الوسطية في عالمنا المعاصر، وحقق مفاهيم التقارب بين الحركات الإسلامية، وأصل ضوابط الحوار بين الأديان السماوية وغيرها، وأنشأ أسس التقارب بين المسلمين وغير المسلمين، مؤكدين أن له دور بارز في تقليل غلواء الشدة والتطرف.

وتابع البيان: انطلاقا من هذه الخلفية، واعتبارًا لهذه الجهود الطيبة، واستنادًا إلى هذه الإسهامات الخالدة الراشدة نطالب محو اسمه من قوائم المطلوبين من قبل الشرطة الدولية (الإنتربول)، فإنه بريء من الذنب المفترى عليه براءة الذئب من دم ابن يعقوب في التحريض على العنف والقتل.

ختم البيان: ونحن على يقين كامل ورجاء دائم من ربنا سبحانه وتعالى أنه وحده ينصره.. نصر يوسف وموسى وعائشة، فهذا إفك قديم، وهو القائل عز شأنه: {إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ}.