بدأت سلسلة متاجر "جون لويس" التي تعتبر من بين الأشهر والأكبر في بريطانيا، بيع الحجاب الإسلامي، ضمن الملابس الموسمية لطالبات المدارس، استعداداً للعودة إلى مقاعد الدراسة الشهر المقبل.

جاء ذلك، بعدما أبرمت الشركة عقدين مع مدرستين مختلفتين لتوفير الحجاب ضمن ملابس الزي المدرسي، حيث إن واحدة من المدرستين مخصصة للفتيات المسلمات حصراً، بينما الثانية مدرسة عامة ترحب بمختلف الأديان والثقافات.

ويباع الحجاب ذو اللون الأبيض لدى "جون لويس" مقابل تسعة جنيهات إسترلينية (15 دولاراً)، على أنه يغطي الكتفين أيضاً، ويتناسق في تصميمه ولونه مع الزي المدرسي الذي يحمل أيضاً شعار واسم المدرسة.

وقال المتجر إن الأمر ببساطة يرجع إلى الطلب فقط، ونقلت جريدة "ديلي ميل" البريطانية عن المتحدث باسم الشركة قوله: "نحن نزود أكثر من 350 مدرسة في مختلف أنحاء بريطانيا بالزي الرسمي، والمدرسة هي التي زودتنا بقائمة تتضمن مستلزمات الزي المدرسي المطلوب توفيره لطالباتها، ومن بين هذه المستلزمات الحجاب".

وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة أزياء في بريطانيا ببيع الحجاب الإسلامي لطالبات المدارس، فيما يأتي هذا التطور الجديد في الوقت الذي تشهد فيه بريطانيا جدلاً بشأن الحجاب الذي ترتديه طالبات المدارس، وما إذا كان يتنافى مع الزي الرسمي المدرسي، وما إذا كان من حق الطالبات المحجبات الدراسة في المدارس الحكومية.

يشار إلى أن "جون لويس" الذي يبيع الحجاب الإسلامي لزبائنه يعتبر واحداً من أشهر وأكبر متاجر بيع الأزياء في بريطانيا، أما مقره الرئيس فيقع في قلب شارع أكسفورد ستريت بوسط لندن.