نافذة مصر - متابعات 


 قائد مجزرة الشجاعية و قائد اللواء جولاني بجيش الاحتلال .. عربي الأصل .. وأكدت مصادر بالقسام عن نفوقه متأثرا بجراحه في عملية حي شرق التفاح ، و اعترف الكيان الصهيوني في ساعة مبكرة من صباح الاثنين بموته .

ضابط عربي درزي برتبة عقيد (كولونيل)، قائد لواء جولاني في جيش الاحتلال منذ عام 2013، حتى أمس 20/7/2014 بعد أن اصابته من المقاومة الفلسطينية كتائب القسام اصابة خطيرة .. ادت لوفاته طبقا لمصادر داخل حماس ..

تولي مهمة قيادة اللواء خلفا للعقيد الصهيوني "ينيف عشور" الذي تسلم قيادة لواء غولاني قبل عامين.
ويعد عليان من القيادات العسكرية الكبيرة في جيش الإحتلال حيث خدم في لواء غولاني كجندي ثم تنقل في المراكز القيادية في اللواء فأصبح قائدا للكتيبة 51 أحد الفرق في اللواء.

كما تسلم قيادة كتيبة الاستطلاع في الهجوم الصهيوني على غزة عام 2008، وهي الكتيبة المسؤولة عن التمهيد للمعركة في بداية انطلاقها من خلال تأمين مناطق تمركز جيش الإحتلال .. 
ثم تسلم وحدات مختلفة في الجيش الصهيوني كقيادة لواء كفير ونائب قائد لواء "غولاني"، وتقلد منصب قائد فرقة 36 في هضبة الجولان المسؤولة عن حماية أمن الجولان المحتل.

وتسلم قيادة عمليات جيش الإحتلال في شمال الضفة الغربية في العام 2002 وقاد جيش الاحتلال في "معركة جنين"، ولاحق العديد من قيادات المقاومة حماس في شمال الضفة الغربية بمعاونة قيادات الأجهزة الأمنية في حركة فتح