سحب الجنسية عن الداعية نبيل العوضى و9 كويتيين  آخرين أثار غضباً شديداً بين شعب الكويت والخليج معبرين عن استيائهم الشديد لاستهداف الدعاة والعلماء فى المنطقة.

وتفاعل أكاديميون وحقوقيون وناشطون مع هذا الخبر المزعج فى الخليج مشيرين إلى أن سحب الجنسية جريمة بحق الإنسان وعلى دول الخليج مراجعة حساباتها.

وغرد د. فيصل على المسلم مخاطباً نبيل العوضى ستبقى كويتياً فى تاريخ الكويت وفى عيوننا لا يملك أحد إلغاء انتماءك لبلدك الذى أحببت.

وتابع د.فيصل المسلم الشيخ نبيل العوضى ثروة دعوية وإعلامية تحرص الدول على امتلاكها أيعقل أن يفرط فيه بهذه الطريقة!! حكومة دمار.

وأضاف الذين يستحقون سحب الجنسيات هم من سرقوا أموال الدولة ليس من اعترض من أجل كرامة وطنه.

وقال الناشط سامى الحظاري ولقد أصبحنا بين طاغية يتسول ببيع جنسية بلاده  وطاغية يعاقب المصلحين بنزع الجنسية عنهم.

وأضاف الناشط نواف الهندى أصبح معنى المواطنة فى الخليج سكوتك عن الظلم والفساد وولائك المطلق للحاكم بشخصه.

وأشار نواف الهندى لم ينجح الخليج فى إيجاد عملة موحدة وﻻ فى قطار خليجى وﻻ أى مشروع تنموى نجحوا فقط فى سحب الجنسيات وقمع الشعوب.

كما استنكر أعضاء من الأغلبية الكويتية المبطلة سحب الجنسيات ، معتبرين أن الحكومة تهدم قيم المواطنة.

وقال النائب الكويتى السابق فيصل المسلم إن إنقاذ البلد من عقلية الانتقام والحفاظ على الأمن والسلم المجتمعى مسؤولية الجميع لا بعض المعارضين مؤكداً أن نارها سيصل أذاها للجميع.

فيما قال النائب الكويتى حمد المطران "سحب الجنسيات بهذه الطريقة الانتقائية عبث وخطأ وخطر وخطيئة"، مضيفاً: "واضح أن هذه الحكومة لا تعي ما تفعله من هدم متعمد لقيم الولاء والمواطنة وإذا كانت الحكومة لا تستوعب خطورة سحبها للجنسيات فى ظل إقليم ملتهب فرحيلها مستحق".

وفى أول رد فعل على قرار مجلس الوزراء الكويتى بسحب الجنسية من الداعية نبيل العوضى، قال الداعية:"مهما حصل.. فلعله خير!!".

وغرد العوضى عبر حسابه الشخصى فى تويتر، مرفقًاً مقطع فيديو لإحدى حلقات برامجه بعنوان "لا تحزن لعله خير"، قائلًا: "وأمر المؤمن كله له خير.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".