كتبت- ولاء عبده

قال عبد الله النجار مدير المركز العربي الافريقي للحريات، أنه تم الإعتداء على معتقلى الرأى بسجن برج العرب ،نتج عنه إصابة 231 معتقلاً بكدمات وكسور وجروح خطيرة.

وأضاف "النجار" حدث ماحذرنا منه مرارا وتكرارا واصبح الوضع كارثيا ببرج العرب بعد الاعتداء علي المعتقلين .

وناشد المركز العربي الافريقي جميع منظمات حقوق الانسان الدولية، بالتدخل لدى الحكومة المصرية وزياره سجن برج العرب للوقوف على حقيقة ما يحدث داخلة من انتهاكات وجرائم تعذيب، كما طالب المركز المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته تجاه الانتهاكات التي ترتكتب داخل السجون في مصر، والعمل على وقفها والافراج عن كافة المعتقلين.

وكانت قوات الأنقلاب قد إقتحمت زنازين سجناء الرأي بسجن الغربانيات ببرج العرب، في ساعة متأخره من مساء أمس الجمعة، واعتدت على المعتقلين بالضرب المبرح باستخدام الهروات والعصي الكهربائية ،أسفرت عن اصابة 231 معتقل بكدمات وكسور وجروح قطعية،وإحالة 63 معتقل الى زنازين التأديب بعد حفلة من التعذيب والضرب المبرح من قبل المخبرين وامناء الشرطة، وحلق رؤوس 159 معتقل بشكل إجباري ما دفع 200 معتقل للتضامن معهم وحلق رؤوسهم.

من بين المعتقلين الإنفرادى معتقل تجاوز عمره الـ 60 تحول إلي تأديب ،وحُبس بمفرده سبع ليالي في زنزانة ليس فيها سوي جردل لقضاء حاجته فيها لم يراعوا كبر سنة ورغم اصابتة بالقلب .