4 / 3 / 2009 

انتقد المهندس سعد الحسيني عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين تجاهل تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات وقائع تداخل العلاقة بين وزارة الداخلية ووزارات التعليم العالي والتنمية المحلية، وكذلك إغفال الحديث عن بعض المسئولين الذين تسببوا في أزمات ومشاكل.

 

وقال الحسيني إنه أكد خلال مناقشة المجلس اليوم لتقرير المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات إنه راعى حالة التوازن بين الإيجابيات، والتي بلغت 21 إيجابيةً والسلبيات والتي وصلت 25 على الأداء الحكومي في عام 2007- 2008م.

 

وأكد أن هناك الكثيرَ من الملاحظات التي أغلفها المستشار الملط أثناء استعراضه للحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للعام 2007-2008م، منها حالة الارتباط الوثيق بين وزارة الداخلية والتعليم العالي كشفت عنه حالات التزوير الانتخابات الطلابية والترقيات وتسكين الطلاب والبعثات، وكذلك التعاون المريب بين وزارة الداخلية ووزارة التنمية المحلية، والذي ظهر جليًّا في نتائج الانتخابات المحلية مارس 2008م.

 

كما انتقد الحسيني حالات الاختفاء القصري والتعذيب للمعارضين التي تمارسها الأجهزة الأمنية، وتأثيرها الواضح على أفراد النيابة العامة في تغييب الشرفاء، وإصرارها على استمرار اعتقال 700 مواطن من المخلصين؛ بتهمة التضامن مع غزة آخرهم 22 من علماء وأساتذة مصر اعتقلوا فجر اليوم.