03/03/2009

 زار وفد من الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين مكوَّن من النائب حسين إبراهيم نائب رئيس الكتلة ود. حمدي حسن أمين الإعلام والنائب علي فتح الباب مساء أمس النائب السابق أيمن نور زعيم حزب الغد الذي أفرجت عنه السلطات المصرية مؤخرًا، بعد سنوات قضاها في السجن في قضية وصفها المراقبون بأنها سياسية بالدرجة الأولى.

 استقبل أيمن نور الوفد في منزله بالزمالك بترحاب شديد، ودار اللقاء بين النواب حول ذكرياتهم في المجلس الذي شغل عضويته أيمن نور سنوات.

 

وحول القضايا التي أثيرت في اللقاء أوضح د. حمدي حسن أن اللقاء في مجمله كان اجتماعيًّا، وحول ما إذا كان اللقاء بتكليف من مكتب الإرشاد قال حسن: "الكتلة البرلمانية للإخوان تتحرَّك بشكلٍ مستقلٍّ لتحقيق أهداف الجماعة كلها، واللقاء لم يكن مقصورًا على شيء بعينه؛ لأننا نعتبر نور رئيسًا لحزب الغد".

 

كانت الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين اعتبرت أن الإفراج عن أيمن نور خطوةٌ على الطريق الصحيح لانفراجةٍ سياسيةٍ في مصر تخفِّف من حال الاحتقان السياسي الشديد بالشارع المصري، وتمنَّت الكتلة في بيانٍ صادر عنها مؤخرًا لـ"نور" مرحلةً وطنيةً سياسيةً جديدة وفاعلة.

 

وطالبت بالإفراج عن جميع سجناء الرأي والمعتقلين السياسيين، وفي مقدمتهم المحالون إلى المحاكم العسكرية: خيرت الشاطر وإخوانه ومجدي حسين ورفاقه، وشدَّدت على أهمية أن يُغلَق ملف المعتقلين السياسيين تمامًا.