نافذة مصر
يسستقبل أهالى الشهداء والمعتصمون بميدان رابعة العدوية كافة أبناء الشعب المصرى ورموزه رجالاً ونساءً وكافة البعثات الدبلوماسية والقنصلية والهيئات المحلية الدولية والقنوات العالمية .. لتقديم عزاء الشهداء.. بالسرادق المقام فى تقاطع شارع يوسف عباس مع شارع النصر، وذلك اعتبارا من الليلة ولمدة ثلاثة أيام
=================
شارك المئات من العلماء والدعاة من شيوخ الأزهر الشريف في مسيرة تجاه مقر مشيخة الأزهر تنديدا بمواقف شيخ الأزهر من الأحداث الأخيرة في البلاد، ودعا العلماء المشاركون في المسيرة شيخ الأزهر إلى التراجع عن دعم الانقلاب العسكري ، وحملوه مسؤولية الدماء التي تراق بسبب هذا الانقلاب الغاشم.
================
انطلقت مسيرة حاشدة من أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين ومسيرة أخرى من مسجد خاتم المرسلين بالعمرانية متجهة إلى ميدان النهضة وذلك للتنديد بمجزرة رابعة العدوية وللتأكيد على رفض الانقلاب العسكري الدموي
===========
نظم عدد من الأطباء وأساتذة وطلبة القصر العيني الجامعي وقفة احتجاجية أمام نقابة الأطباء بدار الحكمة رفضا للمجازر التى ترتكب بحق المتظاهرين السلميين من قبل قادة الانقلاب العسكري في ظل تواطؤ حكومة الانقلاب والداخلية.
وانتهت الوقفة بخروج مسيرتين إحداهما لميدان النهضة في مسيرة سلمية لمشاركة المعتصمين، والأخرى لمستشفى القصر العيني ضمت عدد من أساتذة الجامعة والطلاب.
=====
دشن نشطاء مصريون موقعا على شبكة الإنترنت لتوثيق جرائم وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، وأطلق النشطاء على الموقع اسم "سيسي ميتر"، ووفقا للموقع فإنه منذ الانقلاب العسكري قبل 25 يوما سقط أكثر من 500 شهيد، وأكثر من 7000 مصاب.
ووثق الموقع بالأرقام ضحايا مذبحة الحرس الجمهوري 111 شهيد 300 مصاب 500 معتقل، ومجزرة القائد إبراهيم 7 شهداء 220 مصاب، ومجزرة رابعة العدوية 250 شهيد 4500 مصاب.
==============================
احتشد عشرات الآلاف من أبناء محافظة سيناء أمام مسجد النصر بالعريش للتنديد بمجزرة رابعة العدوية وللتأكيد على رفض الانقلاب العسكري الدموي ،
==================
انطلقت مسيرة حاشدة ضمت الالاف من ائتلاف "أطفال ضد الانقلاب" من اطفال قنا عقب صلاة التراويح جابت شوارع رئيسية بالمحافظة تنديدا بالمجازر اليومية التى ترتكبها قوات الشرطة والبلطجية على المعتصمين فى رابعة العدوية وميدان النهضة والمسيرات اليومية بمختلف المحافظات .
=======
اكدت رابطة فنانى الثورة ان المشهد اليوم في مصر يمثل انقلاب عسكرى كامل على الشرعية فى البلاد والتى منحها الشعب بموجب آليات الديمقراطية التى تعاهدنا جميعا على احترامها الى رئيس مدنى منتخب للبلاد.
واعربت الرابطة فى بيانها الأول من ميدان رابعة عن اعتصامها بميدان رابعه العدوية رافضة فى الاساس الانقلاب العسكرى وداعمة للشعب المصري فى استعادة حريته التى يتحايل عليها البعض ليعود بنا الى الوراء مرة اخرى
====
عقب الانتهاء من وقفة مؤيدة للشرعية مساء أمس بالغربية، قامت عناصر الشرطة بزي مدني بإطلاق طلقات الخرطوش علي المتظاهرين مما أدي إلي إصابة 20 من المتظاهرين بطلقات خرطوش في الوجة وأجزاء متفرقة من الجسم وتم نقلهم لمستشفي طنطا الجامعي و قام بلطجية الداخلية بمطاردتهم في الشوارع الجانبية كما قاموا بتحطيم زجاج عدد من السيارات الموجودة بالمنطقة .
======
اعرب ائتلاف مراقبون لحماية الثورة عن استنكاره الشديد للمخالفات القانونية التى ترتكبها ادارة سجن العقرب - والتي ترتقي الي الجرائم الجنائية - ازاء المعتقلين السياسيين علي خلفية الانقلاب العسكريس
=========
قررت القوي الاسلامية والوطنية ببورسعيد الحشد و النزول الي مسجد التوحيد عقب صلاه العشاء استكمالاً لفعالياتهم دعماً للشرعية ورفض الانقلاب العسكري الغاشم بعد تدمير منصتهم من قبل البلطجية.
وتؤكد على الحفاظ علي السلمية و عدم الاحتكاك مع قوات الجيش او الشرطة المنوط بها تامين الاعتصام
=================
اعترف أحمد دومة المؤيد للانقلابيين على الشرعية بحرق المجمع العلمي إبَّان ثورة الخامس والعشرين من يناير، مضيفًا أنه كذلك ألقى بالعديد من زجاجات المولوتوف على مبنى مجلس الشعب وعدد من المباني الحكومية.
=================
تنظم حركة "صحفيون ضد الانقلاب" وقفة احتجاجية غدًا أمام مبنى نقابة الصحفيين تنديدًا بالانتهاكات والتجاوزات التي وقعت ضد الصحفيين والإعلاميين بعد الانقلاب
وقال منسق الحركة أحمد حسن الشرقاوي إن هذه الوقفة تستهدف لفت أنظار الزملاء في مهنة الصحافة والإعلام إلى جانب الجمهور العادي إلى الجرائم المشينة التي ارتكبها النظام الانقلابي في حق مهنة الصحافة والعلام.
وأوضح أن الحركة تضم حتى الآن حوالي 300 صحفي نقابي ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 1000 صحفي قريبًا.
==========
ينظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالدقهلية عن مسيرة حاشدة عقب صلاة التراويح من أمام القرية الأوليمبية بالمنصورة. كما انطلقلت فعاليات تأبين شهداء الانقلاب العسكري عقب العشاء والتراويح في الإسماعيلية.
===========
نظم أهالي مدينة السادات بالمنوفية سلسلة بشرية علي طريق مصر اسكندرية الصحراوي أمام المدينة ردا على مجزرة النصب التذكاري ، كما تم تنظيم سلسله بشريه اخري في الخطاطبه بمركز السادات تأييدا للشرعيه ورفضا للانقلاب العسكري