قدَّم مختار محمد العشري رئيس اللجنة القانونية بحزب الحرية والعدالة وعبد المنعم عبد المقصود والدكتور أحمد أبو بركة وعلي كمال ومصطفى الشورة وفيصل السيد المحامون ووكلاء د. محمد مرسي بلاغًا إلى المستشار  فاروق سلطان رئيس اللجنة الرئاسية العليا ضد محمد الأمين  القيادي البارز في الحزب الوطني المنحل ورئيس مجلس إدارة جريدة (الوطن) ومجدي الجلاد رئيس تحرير جريدة (الوطن)؛ بسبب الأكاذيب التي نشرتها الجريدة اليوم حول المرشح.

وأوضح المحامون في البلاغ أن ما نشرته الجريدة من أكاذيب حول توجيه الإخوان لأموال الصدقات والتبرعات لدعم مرشح الجماعة هو محض أكاذيب ولا أصل له، فضلاً عن أن نشره صبيحة يوم الانتخابات يكشف عن القصد الجنائي الكامل التام بعنصريه العلم والإرادة، واحتوى أيضًا على سب وقذف علني في المرشح يؤكد التصميم السابق على ارتكاب تلك الجريمة.

كما قدَّم المحامون بلاغًا ضد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة موبينيل (شركة مساهمة مصرية)؛ حيث قام المشكو في حقه اليوم 23/5/2012م في أول أيام الانتخابات الرئاسية بإرسال رسالة نصها كالتالي (تقدم أبو الفتوح على مرسي بالخارج ابعت الـ 4546 بـ30 ق لمتابعة الانتخابات).

وأكد المحامون أن هذه الرسالة كاذبة جملةً وتفصيلاً وفقًا لما أعلنته اللجنة الرئاسية المختصة بذلك من حصول د. محمد مرسي على المركز الأول بالخارج، فضلاً على أنها أرسلت في فترة الصمت الانتخابي، والتي تعدُّ من المخالفات المعاقب عليها قانونًا كون أنها تمنع الناخبين من تكوين قناعتهم والتأثير عليهم في المفاضلة بين المرشحين وتحديد احتياجاتهم، كما أنها تغتصب حقًّا أصيلاً للناخب في اختيار مرشحه دون ضغطٍ أو إكراهٍ وفقًا لما قررته المحكمة الدستورية عند نظرها لقانون الانتخابات الرئاسية.

وشدد على أن الجرم معاقب عليه بالمواد 20، 21، 54، من قانون الانتخابات الرئاسية 174 لسنة 2005م وتعديلاته، ويجب اتخاذ كل الإجراءات القانونية نحو المشكو في حقِّه.