18/09/2010

نافذة مصر / صحف :

وافقت الجمعية العمومية لحزب الوفد على المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك في اجتماع الجمعية أمس الجمعة بمقر الحزب بشارع بولس حنا بالقاهرة، بحضور ٩٢٧ عضواً من إجمالى ١٧٦٠ بنسبة ٥٤.٥٪.

وبلغت نسبة الموافقين 57% من أعضاء الجمعية العمومية الحاضرين مقابل 53% صوتوا لقرار المقاطعة.

وضمت اللجنة المشرفة على التصويت ١٣ من رموز القوى السياسية برئاسة حسين عبدالرازق، القيادى بحزب التجمع، والدكتور صابر عمار، وعضوية محمد عبدالقدوس، ومارجريت عازر، والدكتور صفوت العالم، بالإضافة إلى النائب المستقل جمال زهران.

وأعلن السيد البدوي، رئيس الحزب، عقب إعلان النتيجة، أن الوفد قادر على مواجهة الحزب الوطني في الانتخابات المقبلة، وسيواجه التزوير، مؤكدا قدرة حزبه على الوصول للسلطة من خلال شعبيته، التي يسعى لتوسيعها خلال المرحلة المقبلة، كما أقرت الجمعية العمومية التعديلات التي اقترحها البدوي على اللائحة الداخلية للحزب.

وتوقعت مصادر مطلعة بحزب الوفد أن يعلن الحزب عن القائمة النهائية لمرشحيه فى انتخابات مجلس الشعب 2010 فى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر. وأوضحت المصادر، أن لجنة الانتخابات وافقت على ترشيح 145 مرشحا ومن المنتظر أن يعتمد المكتب التنفيذى والهيئة العليا ورئيس الحزب قائمة الترشيحات خلال الأسابيع المقبلة.