06/05/2010

نافذة مصر :

في ثاني أيام الترشح لإنتخابات الشورى استمرت وزارة الداخلية في تعنتها وتجاوزاتها ضد المرشحين حيث حالت بينهم وبين تقديم أوراقهم بكل السبل الممكنة.

ففي محافظة الجيزة ابتكر الحزب الوطني وأجهزته الأمنية أسلوبا جديداً لعرقلة مرشحي جماعة الإخوان المسلمين  عن خوض انتخابات الشورى , إذ تحسن ضيافة المرشحين الذين يتقدمون بأوراق ترشيحهم إلى مديريات الأمن , دون أن تتسلم منهم الأوراق.

 ففي مديرية أمن الجيزة تم عرقلة راغبي الترشيح للانتخابات  وعلى رأسهم  النائب عزب مصطفى عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب ونائب دائرة بندر الجيزة عن الترشيح  في انتخابات الشورى .

وقال عزب انه حضر في أول أيام الترشيح  " أمس الأربعاء " إلى مقر مديرية الأمن بالجيزة إلا انه لم يتمكن من تقديم أوراقه حيث تم تعمد تعطيله هو وجميع المرشحين المستقلين , وأضاف وحدث نفس السيناريو  اليوم " الخميس " حيث تم استضافتنا وقدموا لنا المشروبات بدعوى انتظار الدور  ,خاصة وان هناك كشوفات ظهر بها عشرات الأسماء الوهمية  من اجل عرقلة مرشحي الإخوان  والمستقلين من خوض الانتخابات .

وفي محافظة الدقهلية وسط إجراءات أمنية مشددة بدأت اليوم عملية التقديم لانتخابات مجلس الشورى بمديرية أمن الدقهلية التي فرضت طوقا أمنيا حولها ومنعت المواطنين من الاقتراب منها وتم استقبال المرشحين بسحب بطاقاتهم الشخصية و أجهزة المحمول .
 
حيث يقول  الدكتور رضا سميح أبو السعود " مرشح الوفد دائرة منية النصر"استقبلني ضباط ومخبرين وتم سحب جهاز الموبايل والبطاقة الشخصية وتم حجز المرشحين بغرفة لمدة ساعة ونصف بعدها بدأوا في نقلنا إلي حجرة أخري لتقديم الأوراق و فوجئت برفضهم أوراق ترشيحي لعدم وجود تصريح من رئيس الحزب نفسه رغم أنني معي تصريح من رئيس الحزب بالدقهلية كما اختفي وجود أي من اللجنة المشرفة علي الانتخابات وتعاملنا الورقي كله كان من خلال موظف بمديرية الأمن فقط .
 
وطلب  عادل عبد الحميد بركات " مرشح وطني مستقل " من المستشار رئيس لجنة " استلام الطلبات " إثبات المستندات المقدمة في إيصال الاستلام حفاظا عللي حقوق المرشحين  حيث كتبوا علي ورقة الاستلام " قدم أوراق ترشيحه لانتخابات مجلس الشوري 2010 وعددها 7 مستندات "  وأخشي أن تضيع أي ورقه منها و يتم حرماني من الانتخابات .
 
ورفض الأمن الموجود بكثرة علي أبواب مديرية الأمن دخول إحدي السيدات لتقديم أوراقها بتوكيل رسمي عام من زوجها ويدعي ربيع بدائرة طلخا .
 
وسادت حالة من الاستياء العام بين المرشحين لعدم حصولهم علي الرمز وأكد مصدر مسئول أنه لن يتم الإعلان عن الرموز إلي إن يتم توزيع الهلال والجمل علي مرشحي الحزب الوطني أولا بعدها يتم توزيع باقي الرموز ومن المتوقع ألا يعلن الحزب الوطني عن أسماء مرشحيه إلا آخر أيام الترشيح خوفا من حدوث انشقاقات داخل الحزب .