21 / 5 / 2009

 

الإسكندرية /محمد صلاح :

 

كشف مرشحوا لجنة الشريعة الإسلامية للنقابة العامة للمحامين عن بعض الضغوط الإدارية والحزبية التى يتعرض لها موظفوا الإدارات القانونية فى الشركات من أجل انتخاب قائمة النقيب الأسبق سامح عاشور .

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته لجنة الشريعة الإسلامية ظهر اليوم واعلنوا فيه عن تخوفهم الشديد من الحالة الغير مرضية والغير مطمئنة التى تسير عليها إجراءات إنتخابات نقابة المحامين ، والتى وصفوها بالتعسفية بداية من عدم وجود مكان واضح للجان الانتخابية ؛ مروراً بما أسموه تنازع إختصاص بين رئيس محكمة استئناف القاهرة ، ورئيس محكمة جنوب القاهرة ؛ وبالتالى تضارب بعض الآراء وتعدد التعليمات وهو ما وصفوه بحالة الفوضى القانونية .

 

وأشاروا إلى أن هذه الغيوم التى تخيم على العملية الانتخابية أثارت الكثير من الجدل والشائعات فى صفوف المحامين والتى يتعمد ترويجها بعض المحامين المعروفين بانتمائهم إلى الحزب الوطنى ، للتأكيد على نتيجة الانتخابات محسومة لصالح النقيب الأسبق / سامح عاشور والذى يحظى بتأييد الحزب الوطنى ودعمه .

 

كما أبدى مرشحوا لجنة الشريعة قلقهم من عدم اكتمال النصاب القانونى فى انتخابات النقابة العامة ؛ حيث تشير مؤشرات الحصول على البطاقات الانتخابية أو الاسترشادية إلى ذلك ..

فعلى الرغم من بقاء يومين على موعد الانتخابات إلا أن عدد الذين حصلوا على البطاقات 4773 من إجمالى 21 ألأف صوت وهو ما يثير القلق حيث تتطلب الانتخابات حضور ما يزيد على 11 ألف أى أكثر من النصف وفق القانون 100 الخاص بالنقابات المهنية .

 

ودعا مرشحوا الشريعة جموع المحامين إلى التوجه إلى صناديق الانتخاب يوم السبت القادم واختيار من يرونه أصلح للنقابة حتى لا يتم تأجيل الانتخابات ، متمنين أن تسود العملية برمتها منافسة شريفة والخروج بنتيجة تعبر عن إرادة جموع المحامين ...