16 /05/ 2009 

 

 

 

أكد أ / محمد  طوسون – مقرر لجنة الشريعة الإسلامية بالنقابة العامة للمحامين والمتحدث باسم لجنة الشريعة -  أن لجنة الشريعة تشكك فى إجراء انتخابات النقابة العامة للمحامين فى موعدها المزمع إقامتها فيه يوم 23 من الشهر الجارى وأرجع ذلك إلى وجود بعض الدعاوى القضائية التى تهدد الانتخابات .

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الانتخابى الذى عقدته لجنة الشريعة الإسلامية بالإسكندرية بحضور مرشحى اللجنة  : حسن صبحى وعاصم نصير ومحى الدين حسن .

 

ووجه طوسون انتقادا ، وهجوما عنيفا إلى الحزب الوطنى ، وحول ما يردده رجال الحزب عن مطالب بإنهاء سيطرة الإخوان على النقابة مؤكدا : أن الحزب الوطنى هو الذى يسعى إلى تكبيل النقابة وإفساد الحياة النقابية فى مصر كما فعل مع غالبية النقابات ؛ مما أدى إلى تراجع وتلاشى  الدور الوطنى والقومى الذى تقوم به مؤكداً أن الحزب الوطنى هو صاحب المصلحة الأولى فى إفساد الحياة النقابية ؛ ومنظمات المجتمع المدنى .

 

محذراً من عمليات التزوير المتوقع حدوثها  من أجل فرض أشخاص بأعينهم فى النقابة على غير رغبة الجمعية العمومية للمحامين ؛ داعيا المحامين إلى ضرورة المشاركة بقوة ؛ والبقاء أمام صناديق الفرز حتى لا يتمكن أحد من العبث بإرادة المحامين .

 

على الجانب الآخر حذر أ.د/ محمد السقا – أستاذ القانون الدستورى ، و المرشح على قائمة لجنة الشريعة  لعضوية مجلس النقابة – من استخدام الحكومة للقانون 100 لسنة 1993 لتتمكن من فرض الحراسة على النقابة بحجة عدم اكتمال النصاب القانوني للانتخاب ، مطالبا المحامين بـ الوقوف يدا واحدة فى مواجهة محاولات الوطنى لاختراق النقابة .

الإسكندرية / محمد صلاح :