أكد الرئيس محمد مرسي خلال الاجتماع الذي عقده الأحد مع مجلس الوزراء بعد تشكيله الجديد, أهميه العمل الفوري وسرعة تحقيق إنجازات على الأرض ترفع الأعباء عن كاهل المواطن المصري , مشيرا إلى أن مصر تواجه حاليا تحديات كبيرة لكن مواردها وقدرتها على الصمود أكبر من أية تحديات.

صرح بذلك الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة, وقال إن الرئيس مرسي كلف الحكومة بالإسراع بتحقيق الاستقرار الامني بإعتباره مفتاحا للاستقرار الاستقرار الاقتصادي .

وأشار إلى أن مصر مرت بمرحلة انتقالية عادة ما تكون صعبة بعد كل ثورة تمر بها أية دولة تتراوح صعوبته من مكان إلى آخر, وأعرب عن اعتقاده أن مصر إنتقلت من مرحلة صعبة جدا خلال فترة النقاش حول الدستور ثم إقراره من خلال الاستفتاء, وتوقع إلا تكون المرحلة المقبلة حتى الانتخابات البرلمانية سهلة.

وأضاف قنديل ان الرئيس مرسي أكد انه لا تراجع عن الديموقراطية , داعيا جميع المواطنين إلى العمل والإنتاج والاستقرار, وان هدف الجميع هو بناء مصر الحديثة المتطورة ودعم الأمن واستقلال القضاء وإعلاء دولة القانون.

كان الرئيس محمد مرسي قد عقد الأحد اجتماعا بمقررئاسة الجمهورية بمصر الجديدة لمجلس الوزراء بتشكيله الجديد , بحضور الدكتور هشام قنديل رئيس المجلس.

وكان الوزراء الجدد في التعديل الوزاري قد أدوا اليمين الدستورية أمام الرئيس مرسي في وقت سابق اليوم.

 

أ ش أ