أكد وزير المالية ممتاز السعيد على التعاون الوثيق الذي أبدته تركيا لدعم الاقتصاد المصري في المرحلة الحالية.

وقال وزير المالية إنه بعد الاتفاق مع المسئولين الأتراك على تقديم حزمة مالية لمصر ، لمسنا تعاطفا بصورة ملفتة من الجانب التركي على التعاون مع مصر في هذه المرحلة الراهنة.

وأضاف الوزير -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت- إن المرحلة المقبلة ستشهد مشاورات لبحث كيفية مشاركة الجانب التركي في توفير متطلبات البنية التحتية في مصر ، مؤكدا أن الاتصالات مستمرة والمشاركة من جانب المستثمرين الأتراك في المشروعات بمصر قيد الدراسة.

يذكر أن تركيا ومصر اتفقتا على تقديم أنقرة حزمة مالية قيمتها ملياري دولار لدعم الاقتصاد المصري في هذه المرحلة الانتقالية.

وجرى الاتفاق خلال اجتماع بين وفدي البلدين على مستوى عال في اسطنبول مساء أمس ، وترأس الوفد التركي نائب رئيس الوزراء التركي على باباجان ورأس الوفد المصري مساعد الرئيس المصري عصام الحداد ، وشارك فيه وزير المالية ممتاز السعيد ووزير التخطيط والتعاون الدولي أشرف العربي.

وينص الاتفاق على مساهمة تركيا في دعم احتياطي النقد الاجنبي في مصر وخطط الحكومة المصرية في قطاع استثمارات البنية التحتية والذي سيسهم بدوره في استقرار الاقتصاد القومي وآفاق النمو للاقتصاد المصري.

أ ش أ