حكمت محكمة مصرية على الملياردير سميح انسي ساويرس بالسجن عامين وغرامة بتهمة مخالفة قواعد سوق المال المصرية والاضرار بصغار المستثمرين من حملة الاسهم الخاصة.

واكد سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة اوراسكوم للفنادق والتنمية المصرية وشركة اوراسكوم القابضة للتنمية السويسرية، ان الاتهامات "لا اساس لها" مؤكدا استئناف الحكم الصادر ضده، حسبما ذكر بيان لشركة اوراسكوم.

كما بدأ رجل الاعمال سميح ساويرس نجل انسي ساويرس مؤسس مجموعة اوراسكوم المصرية، مفاوضات مع السلطات المصرية لتسوية القضية .

واشتمل الحكم أيضاً على غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه مصرى أى ما يقترب من الثمانية آلاف فرنك سويسرى، ودفع كفالة قدرها 20 ألف جنيه أى أقل من ثلاثة آلاف فرنك سويسرى.

وأوضحت الشركة فى بيانها الذى أرسلته اليوم الاثنين إلى إدارة البورصة، أن الادعاء الرئيسى فى هذه القضية هو أن شركة أوراسكوم القابضة للتنمية (السويسرية) أوردت بياناً خاطئاً فى قوائمها المالية المعتمدة والمعلنة فى البورصتين المصرية والسويسرية بشأن نسبة ملكيتها لأسهم شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية ش.م.م، لافتة إلى أن الفارق الذى يقل عن نسبة 2% والذى لا يؤثر على قدرة المساهم الرئيسى فى التحكم بقرارات الجمعية، كان نتيجة اختلاف فى طريقة احتساب المنفعة الاقتصادية المعمول بها فى مصر عن تلك المطبقة دولياً فى سويسرا.

وقالت الشركة "إنه لا يصح لأحد بدون التحقق من الأمر أو عرضه على الخبراء المختصين لاستبيان حقيقة هذا الاختلاف البسيط، أن يدعى أن الشركة أو ممثلها القانونى قد زورا عمداً فى البيانات الخاصة بالشركة".

وقالت أن الحكم غير نهائي .

وكالات