كتب - أحمد سعيد :

فيما تتجه الأنظار إلى العدد الجديد لأسبوعية "شارلي إيبدو" الساخرة بعد تعرضها لهجوم مسلح، كشف محامي المجلة في تصريحات للإذاعة الفرنسية اليوم أن العدد سيتضمن رسوما ساخرة عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وشخصيات أخرى ليظهر أن العاملين "لن يتنازلوا بشيء" للمتطرفين، بحسب تعبيره.

وفي تحديا لمشاعر المسلمين في العالم كله، قال "باتريك بيلو" أحد كتاب الصحيفة إن العدد الخاص الذي سيصدر الأربعاء القادم، سيكون بست عشرة لغة للقراء من جميع أنحاء العالم.

وقال المدير المالي للصحيفة اريك بورتو لوكالة "فرانس برس" إن العدد لن يشارك في إعداده "سوى موظفين من شارلي إيبدو"، إذ رفضت المجلة مساهمات عرضها عليها عدد من كبار رسامي الكاريكاتير في فرنسا ودول أخرى.

ومنذ الجمعة، يعمل موظفو الصحيفة من مكاتب صحيفة ليبراسيون الفرنسية بأجهزة أقرضتهم إياها مؤسسات إعلامية أخرى، نظرا لأن مكاتبهم لا تزال مغلقة من قبل الشرطة.

وسيتم نشر مليون نسخة من عدد هذا الأسبوع الخاص الذي ستتوفر أعداد منه خارج فرنسا.

يذكر أن مقر شارلي إيبدو في العاصمة الفرنسية باريس تعرض لهجوم مسلح قام به مسلحان يوم الأربعاء الماضي أسفر عن مقتل 12 شخصا بينهم خمسة من أبرز رسامي الكاريكاتير في الأسبوعية الساخرة وثلاثة من الموظفين.

ويعتقد على نطاق واسع أن المهاجمين استهدفا المجلة لنشرها رسوما ساخرة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، إذ ذكر شهود أنهما هتفا أثناء مغادرتهما المقر أنهما "انتقموا للنبي محمد" صلى الله عليه وسلم.