18/2/2009

تتصدر الاستجوابات التى تقدم بها نواب الكتلة البرلمانية للاخوان المسلمين المناقشات القادمة بمجلس الشعب المصرى . وعلى راس هذة الاستجوابات .. تصدير الغاز للكيان الصهيونى حيث

 يناقش مجلس الشعب خلال جلساته القادمة برئاسة الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس المجلس إستجوابين مقدمين من النائبين الدكتور حمدى حسن  - أخوان - ومحمد عبدالعليم -وفد- عن قضية تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل.

كما يناقش المجلس فى الجلسة نفسها يوم "الأثنين" القادم 136 طلب إحاطة ومناقشة عامة بشأن تصدير الغاز  ومرتبطة بموضوع الإستجوابين.

ومن المقرر أن يحدد المجلس يوم "الاحد" القادم موعدا لمناقشة تسعة إستجوابات جديدة مقدمة من كل الدكتور جمال زهران عما اسماه بإهدار المال العام فى مشروع توشكى ، ومحمد العمدة عن معاناة الشعب الفلسطينى فى غزة ، ومحسن راضى عن إزالة الإلغام الأرضية على أرض مصر ، وإبراهيم الجعفرى عن إرتفاع إسعار السلع ، ومن عزب مصطفى من إنتشار التلوث فى بعض المحافظات ، وطاهر حزين عن مشكلة مشروع الصرف الصحى فى أسنا بقنا ، ومن طلعت السادات عن الازالات العشوائية فى الأقصر، ومن طارق قطب من قضية الإحتكار فى الأسواق ، ومن عبد الحليم هلال عن مااسماه إهدار الثورة العقارية فى المنشأت الحكومية.

كما يحدد المجلس موعد المناقشة تسعة طلبات مناقشة عامة حول الأزهر الشريف وتوقف صرف البدل النقدى للعاملين فى المناطق النائية ووقف تحصيل ريع الأراضى المملوكة للدولة التى إقيمت عليها مبانى والإكتفاء ببيع الأراضى حسب سعر المتر، وقف إقامة المنازل وعن سياسة الحكومة بشأن الحد من إرتفاع أسعار الأسمنت وعن سياسة إصلاح الأراضى وعن تثبيت العمالة المؤقتة.

ويناقش المجلس عدة تقارير أخرى عن زيارات ميدانية وبعض اللجان ومشروعات قوانين حول تعديل قانون الرسوم القضائية ومشروع قانون إنشاء الجامعات الأهلية والصحة النفسية وتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط