آن لمن يزايد على المصريين ووطنيتهم أن يتوقف، وآن للتاريخ أن يسجل أن كل مصري حرّ لم ولن يقبل ببيع شبر واحد من تراب السيادة المصرية، فسيناء وحلايب وشلاتين وتيران وصنافير جزء من الوطن، وقضية سيادة وطنية أكبر كثيراً ممن يدعون أنها مثار جدل أو انتهازية أو استغلال للمواقف.

 

إن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إذ يرحب بدعوات "الأرض هي العرض"، و"عواد باع أرضك"، و"علي جثتي"، التي تغضب ضد تنازل عصابة السيسي عن جزيرتي"تيران وصنافير" في ميدان التحرير، فإنه يعلن مشاركته بل ويدعو كل المصريين بالنزول في كل الميادين، ورفع العلم المصري، وكل شارات التحدي والصمود، في أسبوع غضب بعنوان "مصر فوق الجميع"، ليعلم الجميع أن الأرض هي العرض وأن مثل تلك الإتفاقات لاقيمة لها ولايعترف بها أى مصرى شريف يحب وطنه .

 

إن دعوات النزول للمصريين والتى خرجت عفوية من شباب مصر الوطنى غير المسيس المدافع عن سيادة بلده لم تكن دفاعًا عن فصيل أو اتجاه، ولا اتباعًا لتشكيك أو إثارة، إنما دفاعاً عن تاريخ ودماء أريقت من أجل هذا الوطن وكرامته وحماية حدوده..

 

دون مزايدات ، ودون عودة لخلافات ماض أخطأ الجميع فيه، يؤكد التحالف أن ثورة يناير هي مسار كل الغاضبين ومطالبهم محل الاتفاق في الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية والعيش الكريم، وليسعنا حب وصالح الوطن فيما اختلفنا فيه من إصرارنا على التمسك بالإرادة الشعبية التي أفرزتها ثورة يناير المجيدة، ولا اختلاف في الهدف وهو إسقاط النظام العسكري الفاشي الفاشل، الذي يزيد الفقر والقهر ويلغي الحياة السياسية ويطيح بالحقوق والحريات بشكل غير مسبوق.

 

لا وقت لمزيد من الجدل، ولا وقت لاسترجاع مساحات من الصراع السياسي، والأخطاء لكل الأطراف، نحن في وقت تسمو فيه مصلحة الوطن وحقوق المصريين على ما سواها، ويحترم فيه الجميع خصوصيات واستيراتيجات كل اتجاه يناصر الوطن، وهذا ليس تنازلًا عن مطالب عادلة تتمثل في حقوق الشهداء كل الشهداء، وإجراءات للعدالة الانتقالية سريعة وناجزة ومواجهة الفقر والقهر عاجلة واستكمالاً لثورة قام بها المصريون ليعيشوا كراماً.

 

ويدعو التحالف الوطني كل المصريين لتحمل مسئوليتهم نحو الدفاع عن سيادة مصر على كل شبر من أرضها حتى يأتى يوم تعود فيه مصر للمصريين ومؤسساتها لخدمتهم .

 

الله أكبر والنصر للثورة

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
الخميس السادس من رجب 1437
الموافق 14 إبريل 2016