أعلنت فيس بوك اليوم الأربعاء عن حزمة من المزايا الجديدة التي تهدف لجعل خدمة البث المباشر الخاصة بها "فيس بوك لايف" Facebook Live أكثر تفاعلا.

 

وتوفر هذه الميزة للمستخدمين القدرة على البث المباشر ضمن "مجموعات فيس بوك" Facebook Groups و "أحداث فيس بوك" Facebook Events.

 

وقالت الشركة إن البث المباشر ضمن المجموعات يسمح للمستخدم بالبث لمجموعة من الأشخاص، مثل العائلة أو زملاء العمل، وأضافت فيس بوك أنه يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام خاصية الأحداث لجدولة جلسة أسئلة وأجوبة مباشرة.

 

وتأتي "ردود الفعل المباشرة" لتُسهِّل على مشاهدي البث المباشر إبداء آرائهم والتعبير عن مشاعرهم لحظيًا وذلك أثناء البث، يمكن للمشاهدين اختيار رموز "الحب، أو الضحك، أو التعجب، أو الحزن، أو الغضب"، بالاضافه إلى الإعجاب.

 

 

وأضافت فيس بوك أيضًا ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تخصيص البث المباشر، إذ أصبح بالإمكان استخدام أدوات تعديل للفيديو تساهم بتغيير مظهره، مثل مرشحات الألوان.

 

ولمساعدة المستخدم على جذب الأصدقاء إلى الفيديو المباشر، قالت فيس بوك إنها أضافت خيارًا يتيح له إرسال دعوة إلى صديق لمشاهدته.

 

وذكرت الشركة أنها أضافت أيضًا "خريطة فيس بوك مباشرة" على نسخة سطح المكتب من الشبكة الاجتماعية، حيث يمكن للمستخدمين في أكثر من 60 دولة مشاركة الفيديو المباشر.