من مدينة أبوحماد وديرب نجم والعاشر من رمضان والسعديين بمنيا القمح اختتم ثوار الشرقية المشهد الثورى الذى ارتسم اليوم بميادين الحرية بمدن ومراكز المحافظة فى مستهل الأسبوع الثورى الجديد بأكثر من 30 تظاهرة، تجسد الصمود والثبات فى ميادين الحرية، رفضًا للظلم وتردى أحوال البلاد وغلاء الأسعار وحالة الفشل والخراب التى تجتاح المؤسسات فى ظل الانقلاب العسكرى وحكوماته الفاشلة فى التعاطى مع مشكلات المواطنين التى تتفاقم يومًا بعد الآخر وفقًا لشهدات الأهالى بالشرقية.

خرجت أبرز التظاهرات صباحا من مدينة فاقوس وأبوحماد والقرين والإبراهيمية والحسينية وكفر صقر وأولاد صقر وأنشاص الرمل وميت حمل ببلبيس.

وامتد المشهد عقب صلاة الجمعة من الزقازيق عاصمة المحافظة وأبوكبير والعدوة مسقط رأس الرئيس محمد مرسى التى انضم إليها ثوار حوض نجيح وكفر حمودة والعزيزية بمنيا القمح وكفر أبوالديب بالإبراهيمية والنكارية بالزقازيق، وعددًا من قرى مدينة بلبيس ومنيا القمح، التى منها شبرا العنب والصنافين وزهر شرب ليختتم مساء من مدينةِ ديرب نجم والعاشر من رمضان وأبو حماد بمسيرات ليلية شهدت تفاعلًا ومشاركة واسعة لشباب الحركات الثورية الرافضة للظلم وتردى الأحوال.

وتصدى شباب الحركات الثورية بأبوكبير فى الشرقية لاعتداءات مليشيات أمن الانقلاب على مسيرتهم التى خرجت من مسجد أبوباشا عقب صلاة الجمعة وسط تفاعل ومشاركة من جموع الأهالى وترديد الهتافات والشعارات المنددة بجريمة الإخفاء القسرى لـ10 من أحرار المدينة، مطالبين بالكشف عن مقار احتجازهم القسرى.

الأحرار المرابطون جددوا اليوم عهدهم بمواصلة النضال والحراك الثورى رغم جرائم الانقلاب، التى منها الإخفاء القسرى لما يزيد عن 30 من أحرار المحافظة، فضلا عن تلفيق التهم لشبابها تحت وطأة التعذيب.

وأكدوا تواصل النضال حتى عودة المسار الديمقراطى وجميع الحقوق المغتصبة وإعدام قادة العسكر وعصابته والقصاص لدماء الشهداء.

كما جدد الثوار دعوتهم لجموع الأحرار فى ربوع البلاد باللحمة مع الثوار فى ميادين الحرية لإنقاذ البلد ومقدراتها التى يعبث بها قائد الانقلاب وحكوماته الفاشلة
تفاصيل الحراك الثورى بالشرقية فى جمعة الجنيه يغرق والأسعار تشتعل.