يعرف عن فصل الصيف زيادة الحرارة والرطوبة، والوقت الذي تنشط فيه العديد من الحشرات بأنواعها، مما قد يسبب إزعاج في المنزل، خاصة من جانب ربات البيوت، واللاتي يقع على عاتقهن التخلص منهم بأي شكل وأدوات ممكنة، ويستعرض اليوم السابع حيل بسيطة وطرق للوقاية من حشرات المنزل كما يلي.

أولاً التنظيف:
التنظيف بشكل دائم ومستمر يقلل فرص ظهور وانتشار الحشرات، كما تعمل المنظفات كنوع من أسلحة الردع لقدوم هذه الحشرات بأنواعها المختلفة، كما أن التهوية الجيدة للمنزل تعتبر من طرق التنظيف المعتادة والتي تمنع ظهور البق والذي يمكنك التخلص منه بطرق بيسطة إن ظهر، بالإضافة لإزالة الأتربة والغبار باستمرار، مع الاهتمام بغسل الملابس المتسخة وعدم تخزينها دون تنظيف.

ثانياً التأكد من عدم وجود مياه راكدة:
عن طريق فحص المناور والبدروم إن وجدوا، وعليكِ التأكد من عدم وجود مياه راكدة لأنها تكون بيئة خصبة لظهور وانتشار الحشرات الطائرة مثل الهاموش والناموس والذباب، كما يجب التأكد أيضاً من جفاف الحمام بعد كل استخدام خاصة الأرضيات والبانيو وغلق القاعدة.

ثالثاً حفظ الأكل داخل الثلاجة:
مع ارتفاع درجات الحرارة، هناك ضرورة لوضع الخضراوات والفاكهة والخبز في الثلاجة، وعدم وضعهم على منضدة المطبخ أو السفرة لفترة طويلة لأنهم يجذبون الحشرات.

رابعاً سد الشقوق:
 
هى عملية دورية ويجب على كل ربة منزل القيام بها بين فصول السنة خاصة مع فصل الربيع وبدخول فصل الشتاء، فعليها فحص الحوائط والجدران خاصة بالمطبخ والحمامات للتأكد من عدم وجود ثقوب بها حتى لا تكون مأمن للحشرات أو قدومها اليكِ.