أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إضافة مادة تكنولوجيا إدارة الأعمال والمشروعات ضمن مواد التربية المهنية، والتي يختار منها الطالب مادة واحدة لطلاب مرحلة الثانوي العام بداية من العام الدراسي الجديد، والتي لا تضاف درجتها للمجموع الكلي، وأوضحت الوزارة أن  مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ضمن المواد الدراسية التي يمتحن فيها الطالب وتضاف درجتها للمجموع ويكون عدد الساعات الدراسية 51.5 ساعة.


إضافة مادة تكنولوجيا إدارة الأعمال والمشروعات ضمن مواد التربية المهنية لطلاب الثانوية العامة، وتأتي كالآتي:

أولًا: الإجمالي العام لعدد حصص الصف الأول الثانوي 39 حصة.

ثانيًا: الإجمالي العام لعدد حصص الصف الثاني الثانوي 40 حصة.

ثالثًا: الإجمالي العام لعدد حصص الصف الثالث الثانوي 35 حصة.

وأفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تقرر على طلاب المرحلة الثانوية، تدريس مادة ريادة الأعمال والمشروعات، كمادة نشاط اختياري بالقرار الوزاري المنظم تحت اسم تكنولوجيا وريادة الأعمال والمشروعات، إذ يختار الطالب بين التكنولوجيا الحاسب الآلي، أو ريادة الأعمال والمشروعات.

جاء ذلك خلال رد وزارة التعليم على مزاعم إلغاء مادة الحاسب الآلي على طلاب الثانوية العامة، إذ أكدت الوزارة أنه لا صحة لهذا الكلام.

فيما حسمت وزارة التعليم، آلية تدريس مادة العلوم المتكاملة التي سيتم تدريسها لطلاب الصف الأول الثانوي، بداية من العام الدراسي الجديد 2024-25، مؤكدةً أنه سيدرس مادة العلوم المتكاملة بالصف الأول الثانوي، مدرس واحد فقط سواء مدرس فيزياء أو كيمياء أو أحياء، حيث تضم المادة مجموعة معارف متكاملة.