أكد الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أن السعودية تحرز تقدمًا كبيرًا في أن تصبح مركزًا عالميًا للرياضات الإلكترونية والألعاب. وفي حديثه قبل مؤتمر الرياضة العالمية الجديد الذي استمر يومين في الرياض، سلط الأمير فيصل الضوء على نجاح بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية الافتتاحية في السعودية، والتي تختتم اليوم.

وفي حديثه عن كأس العالم، أعرب الأمير فيصل عن فخره بحجم الحدث وتنظيمه، حيث شارك فيه أكثر من 1500 لاعب وآلاف الموظفين. وقال: "إن إثارة حماس الجميع كل يوم لمدة ثمانية أسابيع يعد إنجازًا هائلاً".

كانت اللحظة الأبرز هي رد فعل نجم الرياضات الإلكترونية السعودي مساعد الدوسري العاطفي على فوز فريقه، فريق الصقور، بالبطولة. وأشار الأمير فيصل إلى أن "كانت لحظة قوية أظهرت الإنسانية وراء اللاعب".

لقد ضاعف الحدث عدد مشاهديه عبر الإنترنت تقريبًا مقارنة بحدث Gamers8 في العام الماضي، مما يدل على الاهتمام المتزايد بالرياضات الإلكترونية داخل المملكة. وقال الأمير فيصل: "إنه عرض يمكن للفرق السعودية من خلاله التنافس على المسرح الرئيسي مع الأفضل في العالم".

وبينما يركز مؤتمر الرياضة العالمي الجديد 2024 على "مستقبل المشجعين"، أكد الأمير فيصل على أهمية التعاون بين أصحاب المصلحة، بما في ذلك الناشرون واللاعبون. وشدد على أن اللاعبين والمشجعين هم محور تشكيل مستقبل الرياضات الإلكترونية.

كما استعرض المؤتمر الاستثمارات الاستراتيجية السعودية في الرياضات الإلكترونية، بهدف جذب 250 شركة واستوديو ألعاب. وبفضل 38 مليار دولار خصصها صندوق الاستثمارات العامة، تستعد المملكة لأن تصبح لاعباً رئيسياً في الساحة الدولية للرياضات الإلكترونية، متحدية هيمنة دول مثل كوريا الجنوبية والصين واليابان.

https://www.middleeastmonitor.com/20240825-saudi-arabia-wraps-up-esports-world-cup-aims-to-become-global-gaming-hub/