تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قرارًا رسميًا بشأن تمثيل لاعب الفروسية المصري نائل نصار لبلاده في أولمبياد باريس مع طاقم مساعد مكون من عشرة أفراد، معتبرين أن القرار يعد نوعًا من "إهدار المال العام" لا سيما أن اللاعب مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو زوج ابنة رجل الأعمال الشهير والأكثر ثراء بيل غيتس.
وسارع الاتحاد المصري للفروسية بإصدار بيان رسمي يوضح فيه حقيقة ما تم تداوله، مشيرًا إلى أن نائل نصار وجميع طاقمه يقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية، والفارس هو من تحمل تكلفة نقل حصان السباق من أمريكا إلى فرنسا بطائرة خاصة.
وفقًا لذلك "بشأن ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي، يؤكد الاتحاد المصري للفروسية على أن الفارس نائل نصار، مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، وجميع طاقم التدريب الطبيب البيطري، السياس، مالكي الجواد والأطقم المساعدة سيسافرون مباشرة من الولايات المتحدة إلى باريس بمعرفتهم الشخصية، وعلى نفقتهم الخاصة".
وأضاف البيان "تم إدراج أسماء الطاقم المساعد في البعثة لغرض واحد فقط وهو إمكانية إصدار تصاريح دخول الملاعب المباريات والإسطبلات ومزاولة مهامهم لدعم الفارس، وليس بهدف الحصول على أموال من الدولة المصرية".
وختم الاتحاد بيانه قائلًا "بعثة الفروسية المصرية بالإداريين والفارس والمدربين والسياس ومالكي الخيول والطبيب البيطري ونقل الخيول لن تكلف الدولة المصرية أي مبالغ مالية في أثناء مشاركتها بدورة الألعاب الأوليمبية بباريس، بعكس ما كان يحدث في الدورات الأولمبية السابقة".
ويعد نائل نصار ممثل مصر الوحيد في مسابقات الفروسية بأولمبياد باريس وهو من مواليد 21 يناير 1991، ومتزوج من جينيفر غيتس ابنة رجل الأعمال الشهير بيل جيتس، ولديه منها ابنة تدعى "ليلى"، مواليد العام الماضي.