أجّلت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المصرية، في جلستها المنعقدة بسجن بدر، محاكمة نقيب الأطباء البيطريين السابق في محافظة دمياط الدكتور أحمد شوقي عماشة وهو عضو بحركة (كفاية)، إلى جلسة 5 أكتوبر/تشرين الأول المقبل لسماع مرافعات هيئة الدفاع.
وقررت المحكمة، اليوم الأربعاء، تأجيل القضية التي حملت الرقم 4743 لسنة 2022 جنايات الشروق، دون سماع أي مرافعة من قبل أعضاء هيئة الدفاع، والتأجيل بشكل إجرائي فقط رغم حضور المتهم وهيئة الدفاع كاملة وهيئة المحكمة، ودون أي أسباب.
ووجّهت نيابة أمن الدولة العليا، إليه تهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها،  ومشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها. والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.
كما اتهم نقيب الأطباء البيطريين بدمياط بنشر مطبوعات انتقد خلالها تفريعة قناة السويس، وبيع جزيرتي تيران وصنافير، والمؤتمر الاقتصادي عام 2015، وسياسة مصر في أزمة سد النهضة، وإدارة الملف الاقتصادي في مصر.
يذكر أن نقيب الأطباء البيطريين السابق في محافظة دمياط، محبوس منذ أكثر من عامين، وفي 12 يوليو/حزيران 2020، تم التحقيق معه على ذمة القضية رقم 1360 لسنة 2019، بعد اختفاء قسري دام نحو 25 يوما.
وكان نجله قد أعلن اعتقال والده وحارس العقار الخاص به، فجر الأربعاء 17 يونيو/حزيران 2020، واقتياده إلى جهة غير معلومة حتى ظهوره بعدها بفترة على ذمة إحدى القضايا.