عاشت أوساط كرة القدم المصرية دراما في الساعات الأخيرة تعلقت بمباراة الأهلي والزمالك التي كانت مقررة الثلاثاء في المرحلة 27 من دوري كرة القدم، حتى انتهت الإثنين بإعلان رابطة الأندية المحترفة إلغاء المباراة لانسحاب الزمالك واعتبار الأهلي فائزاً 2-0 مع خصم ثلاث نقاطٍ للنادي الأبيض.

وسيكون الزمالك مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الرابعة إذا واصل رفضه خوض مباريات الدوري، بدءاً من مواجهة سيراميكا كليوباترا السبت، إذ سيُعد منسحباً من البطولة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 45 نقطة من 19 مباراة، في المركز الثاني خلف المتصدر بيراميدز صاحب الـ 62 نقطة من 25 مباراة، فيما توقّف رصيد الزمالك عند 34 نقطة من 21 مباراة قبل حسم النقاط الثلاث.

وتابع الزمالك في بيانه: "وتتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نجله ونحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدا، فعذرا لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف".

وكان الزمالك قد أكد من قبل أنه "لن يشارك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع المباريات المؤجلة من الدور الأول".

كما طالب الزمالك بانتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد.

ويحتل الزمالك المركز الـ10 في مسابقة الدوري برصيد 34 نقطة من 20 مباراة، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 42 نقطة من 18 مباراة.