قال البنتاجون، السبت، إن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت سيسافر إلى الولايات المتحدة "قريبا" للقاء وزير الدفاع لويد أوستن، مضيفا أنه لم يتم تحديد الموعد بعد، حسبما ذكرت وكالة الأناضول.

 خلال مكالمته في 11 يونيو مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، دعاه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لزيارة البنتاجون لمواصلة مناقشة التطورات الأمنية الجارية في الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم الوزارة الميجور جنرال بات رايدر على موقع X: "لقد قبل الوزير جالانت الدعوة وسيسافر إلى الولايات المتحدة قريبًا (التاريخ/الوقت سيتم تحديده لاحقًا)".

وناقش وزيرا الدفاع يوم الثلاثاء الجهود المبذولة لتهدئة التوترات على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية "في أعقاب العدوان المتزايد لحزب الله اللبناني"، بحسب بيان.

وهنأ أوستن جالانت على تحرير أربعة رهائن إسرائيليين من حماس مؤخرًا، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 274 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 700 آخرين.

وردا على سؤال حول المدنيين الفلسطينيين الذين قتلوا في عملية الرهائن، قالت المتحدثة باسم البنتاجون يوم الخميس إن الولايات المتحدة "تشعر بقلق عميق" إزاء بعض التقارير عندما يتعلق الأمر بسقوط ضحايا من المدنيين.

وقالت سابرينا سينج للصحفيين: "إنه شيء سنواصل التحدث عنه مع الإسرائيليين. إنه شيء نشعر بالقلق بشأنه".

https://www.middleeastmonitor.com/20240615-israeli-defense-minister-to-travel-to-us-soon-pentagon/