أعلنت شركة جوجل أنها ستقوم بحذف أرشيف المواقع على خرائط جوجل، وذلك بعد عام من التزامها بتقليل كمية البيانات الشخصية التي تخزنها عن المستخدمين.
إذ قالت جوجل في بريد إلكتروني أرسلته الشركة إلى مستخدمي خرائط جوجل، إن المستخدمين لديهم حتى الأول من ديسمبر/كانون الأول 2024 لحفظ جميع رحلاتهم القديمة قبل أن يتم حذفها إلى الأبد.
لكن لا يزال بإمكان المستخدمين نسخ بياناتهم احتياطياً إذا كانوا قلقين من فقدانها أو يريدون مزامنتها عبر الأجهزة، ولكن هذا لن يحدث بشكل افتراضي بعد الآن، إذ لن تخزن خرائط جوجل هذه المعلومات بعد بداية الشهر الأخير من هذا العام.
حذف أرشيف المواقع على خرائط جوجل
سيظل ميزة "الخط الزمني" للشركة – التي كانت تعرف سابقاً باسم سجل المواقع – تعمل لمن يختار استخدامها، مما يسمح لهم بالعودة عبر التاريخ والتحقق من الأماكن التي زاروها في وقت معين.
ولكن سيتم حفظ جميع البيانات المطلوبة لتشغيل هذه الميزة محلياً على هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية، دون أن يتم تخزين أي منها على خوادم الشركة.
الانتقال إلى التخزين على الجهاز يعني أيضاً أنك لن تتمكن بعد الآن من الوصول إلى "الخط الزمني" من الويب بدءاً من ديسمبر/كانون الأول 2024.
كما تقلل الشركة أيضاً الفترة الزمنية الافتراضية التي يتم تخزين سجل المواقع فيها. فبعد هذا التحديث، ستبدأ جوجل في حذف المواقع القديمة بعد ثلاثة أشهر فقط، بدلاً من الفترة السابقة التي كانت تمتد لسنة ونصف.