يختبر تطبيق “واتس آب” للدردشة الفورية اختصارًا جديدًا في الدردشات يسمى “Imagine” والذي من شأنه أن يسمح للمستخدمين بإنشاء صور بالذكاء الاصطناعي باستخدام “Meta AI” .

وعلى الرغم من عدم وجود إعلان رسمي عنه، فقد أبلغ متتبع تحديث “WhatsApp WABetaInfo” أن الاختصار في الدردشة لإنشاء الصور ظهر في الإصدار التجريبي من “واتس آب”  لنظام أندرويد في إصدار 2.24.12.4. و لا تزال الميزة قيد الاختبار وقد يتم طرحها قريبًا.

ووفقًا لـ “WABetaInfo” سيضيف واتس آب اختصارًا في الدردشة للمستخدمين لإنشاء الصور بنقرة واحدة، وهذا من شأنه أن يعزز قدرة “Meta AI” ويسمح بتجربة أكثر تخصيصًا على واتس آب ستعمل هذه الميزة أيضًا على تسريع إنشاء الصور في الدردشات على التطبيق.

وبحسب المعلومات المنتشرة، سيتم عرض خيار الاختصار لأداة إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي جنبًا إلى جنب مع الخيارات الأخرى المتاحة من خلال أيقونة المرفقات في الدردشات، ومن بين الخيارات الأخرى، ستكون أيقونة “Imagine” المسماة “Imagine” مرئية مع شعار حلقة Meta AI، حسبما أشار WABetaInfo عند النقر عليه، سيكون لديك خيار إنشاء صورة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

تعمل ميتا بالفعل على العديد من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لمنصاتها، بما في ذلك “WhatsApp وInstagram”. بالنسبة لتطبيق واتس اب، فهو يختبر خيارات لإنشاء صور وملصقات للملف الشخصي على التطبيق باستخدام الذكاء الاصطناعي.

جدير بالذكر أن “Meta AI” هو مساعد الدردشة الخاص بـ Meta والمتوفر عبر تطبيقاتها في مناطق محددة اعتبارًا من عام 2023. يمكن لـ Meta AI بالفعل إنشاء صور مدعومة بالذكاء الاصطناعي مباشرة أو من خلال مطالبات نصية عند وضع علامة على روبوت الدردشة المدعم بالذكاء الاصطناعي باستخدام “@MetaAI “في الدردشات الجماعية، يتم إنشاء الصورة وفقًا للوصف النصي الموجود على صفحة تسمى “إنشاء صورة ملف شخصي بالذكاء الاصطناعي” وتم عرض الميزة على إصدار تطبيق Android 2.24.11.17.

ويقال إن الميزة ستكون متاحة فقط لأولئك الذين لديهم بالفعل إمكانية الوصول إلى “MetaAI”. يتوفر برنامج “MetaAI chatbot “في بلدان مختارة ويتم اختباره للطرح في الهند أيضًا.