تقدم د. محمود حسين القائم بأعمال فضيلة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمون بالتهنئة للمهندس مراد العضايلة لاختياره مراقبا عاما لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن.

وأعرب د. محمود حسين في رسالته لمراقب الأردن الجديد عن خالص التهنئة باسمه وباسم إخوانه على ثقة الإخوان في الأردن واختيارهم له.

وسأل الله عزوجل أن يعنيه على مهامه وأن يرزقه التوفيق والسداد.

وأن يعين الجميع على إسناده وإسناد إخواننا في فلسطين في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها القضية.


حساسية الموقف في الأردن 

وأخيرا رفضت حركة حماس وجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، مزاعم نقلتها وكالة "رويترز" عن مصدرين أردنيين حول إحباط ما وصفتها بـ "المؤامرة الإيرانية" لتهريب أسلحة إلى المملكة "لمساعدة معارضي النظام الملكي الحاكم على تنفيذ أعمال تخريبية".

وأشارت ذات المصادر أن "الأسلحة أرسلتها فصائل مدعومة من إيران في سوريا إلى خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، لها صلات بالجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية".

وبحسب المصادر ذاتها، فإنه "تم الاستيلاء على المخبأ عندما ألقي القبض على أعضاء الخلية، وهم أردنيون من أصل فلسطيني في أواخر مارس الماضي".

واستهجنت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن "الزج بها" في وقائع لا صلة لها بها.

وقالت الجماعة في بيان إنها تستهجن الزج باسمها "بمثل هذه الوقائع التي لا علاقة لها بها. وإن أي سلوك يخالف سياسات الجماعة وقراراتها يمثل مرتكبه فقط".

واتهمت الجماعة وكالة "رويترز" بـ "مخالفة معايير المهنية والموضوعيةونسبت روايتها لمصادر مجهولة غير معروفة دون أن تكلف نفسها عناء التواصل مع قيادة الجماعة للتأكد من صحة المزاعم التي أوردتها قبل العمل على نشرها والتعاطي معها على أنها حقائق".

وأكد البيان أن "سياسة الجماعة المستقرة لم تتغير، فهي حريصة على أمن الأردن واستقراره وهذا ثابت من ثوابتها الوطنية الراسخة. ولم يعهد عن الجماعة على مدار تاريخها منذ عقود خلاف ذلك.

شؤون داخلية 
أما حركة حماس فكذّبت خبر وكالة "رويترز" وقالت في بيان، الأربعاء، إنها تستهجن تلك التسريبات الإعلامية.

وأكدت الحركة على أنه "لا علاقة لها بأي أعمال تستهدف الأردن".

وشدد البيان إلى أن حركة حماس "لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول، وأن سياسة الحركة ثابتة وواضحة في حصر مواجهتها مع الاحتلال الصهيوني الغاشم".


..
 

بيان القائم بالأعمال 

الأخ الفاضل المهندس مراد العضايلة

المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يطيب لي أن أتقدم لكم بأسمى وباسم إخواني بخالص التهنئة على ثقة إخوانكم واختياركم مراقبا عاما للجماعة في الأردن.

سائلين الله عزوجل أن يعينكم على أداء هذه المهمة ويرزقكم  التوفيق والسداد كما نسأله سبحانه أن يعيننا جميعا  على نصرة إخواننا في فلسطين خلال هذه المرحلة الدقيقة التي ترم بها القضية والتي تحتاج منا جميعا إلى مزيد من التكاتف والتعاون إسنادا لإخواننا.


أ.د. محمود حسين

القائم بأعمال فضيلة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

السبت 10 ذي القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024م.

https://x.com/ikhwanonline/status/1792131328277668315