أدى المئات من الأتراك صلاة الغائب على حسن سكلانان المواطن التركي الذي نفذ عملية الطعن الثلاثاء في القدس ضد شرطي "إسرائيلي". 

وقال شهود عيان إن صلاة الغائب أقيمت بمدينة أورفا على الشاب التركي الذي ترك بصمته أمس في القدس الشريف ثم ارتقى شهيدا، وذكرت حسابات تركية أنه كان إماما للمسجد، كما نشرت مقاطع لشباب أتراك يوزعون الحلوى أمام مسجد آصوفيا تكريما له، وفرحا باستشهاده في جنبات المسجد الأقصى.

وضمن تفاصيل أكثر عن الشهيد التركي حسن منفذ عملية الطعن أنه كان إماما في شانلي أورفا، ولديه 4أبناء، وذهب للقدس برحلة نفذتها رئاسة الشؤون الدينية، وقال إنه مريض ولم ينضم للرحلة في ذلك اليوم، وبعد أداء الصلاة في المسجد الأقصى نفذ العملية، وأسر لأقاربه أن ذاهب ليكون شهيدا.


والمجاهد التركي "حسن سكلانان" إمام مسجد من مواليد 1990 ولد في مدينة الأيوبية جنوب تركيا، وحصل على تأشيرة سياحة الى  القدس المحتل يوم 29.04.2024 ونفذ عملية طعن ضد جندي اسرائيلي في 30.04.2024

وعنه قالت الھیئة العالمیة لأنصار النبي ﷺ عبر @SupportProphetM: "الفدائي التركي حسن سكالانين يستجيب لنداء الأقصى، ويمتشق حسامه مدافعاً عنه .. ليثبت بدمائه الزكية أن الدفاع عن مسرى رسول الله واجب على كل المسلمين، وأن قضية فلسطين هي قضية كل مسلم في هذه الأرض، لذلك لا يمكن أن تموت أو تضيع .. وأن يوم التحرير قادم بلا شك".


وأكدت عائلة الشهيد التركي سحن سكلانان الذي نفذ عملية طعن ضد جنود "اسرائيليين" في القدس المحتلة، أنه حاول الذهاب أكثر من مرة إلى غزة في الاشهر الأخيرة ولم ينجح، فقرر طلب تأشيرة سياحية إلى القدس ليجاهد في سبيل الله.

والشاب حسن سكالانين 34 عاماً، وهو سائح تركي وكانت تلك الصور الأولية للعملية التي نفذها ثم استشهاده.

 

https://twitter.com/AJA_Egypt/status/1785302734125555822
ودخل منفذ عملية القدس إلى فلسطين عن طريق الاردن، وأدى صلاة الظهر في المسجد الأقصى، ومن ثم نفذ عملية الطعن.