تسبب ظهور أبو إبراهيم يحيى السنوار قائد حركة حماس في غزة صدمة للاعلام الصهيوني النازي وذعرا بعدما ععمت صورته وهو يتفقد العقد القتالية في غزة مع أبطال المقاومة الفلسطينية وعلى مرأى الطائرات والاقمار الصناعية وجحافل النازية بلا خوف أو تردد وكأنه يقول ها أنا ذا كما سبق وقالها قبل عامين وهو خارج من مكتبه بوسط غزة.

وظهر المجاهد يحيى السنوار في وضح النهار ضمن جولة ميدانية بشوارع غزة قالت عنها صحيفة "يسرائيل هيوم": "صورة السنوار في شوارع غزة والأسرى يموتون في الأنفاق هي صورة الفشل لإسرائيل".


وأضافت الصحيفة العبرية "مصادر استخباراتية إسرائيلية أكدت صحة خبر خروج السنوار من الأنفاق إلى الأرض في غزّة".

وطالبت الصحيفة ".. حكومة الحرب، إذا لم يكونوا مسؤولين عن إعادة الاسرى فلن يكون هناك نصر".

الناشط على (اكس) د. يحيى غنيم علق عبر @YahyaGhoniem قائلا: "بعد مائتى يوم (200 ) من الحرب والكرب، وزعم الإنتصار المطلق من الكيان المجرم، وشماتة الأوباش من صهاينة العرب، ودعاوى الاستسلام من الأنظمة المهزومة المأزومة، القائد السنوار يتفق غزة نهارا جهار ليصفع النتنياهو وكل الأنتان على أقفيتهم!".

 

https://twitter.com/YahyaGhoniem/status/1783212750988325126

غير أنه علاوة على المصادر الإعلامية الصهيونية قال مصدر قيادي في حركة حماس لـ "العربي الجديد" إن "السنوار تفقّد مؤخرا مناطق شهدت اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال، والتقى بعض مقاتلي الحركة فوق الأرض وليس في الأنفاق".


وعلق المحلل السياسي الغزاوي أدهم أبو سلمية @adham922 أن ظهور السنوار كان صدمة حقيقة في إعلام العدو حيث تفقد يحيى السنوار مؤخرًا مواقع القتال والتقى مجاهدي كتائب القسام في العقد القتاليّة فوق الأرض، وليس في الأنفاق..

وأضاف "الرجل أدار حسب مصادر خاصة اجتماعات مع قيادات عسكرية ميدانية في القسام تُشرف على إدارة المعركة..".


أما الباحث والإعلامي يونس أبو جراد @YunusAbujarad فقال: إن هناك ".. غضب يعم الجمهور الصهيوني بعد تأكيد مصادر استخبارية صهيونية خبر تفقد القائد السنوار لمواقع قتال في القطاع فوق الأرض وليس في الأنفاق.".

وأضاف أن "الرسالة التي تعمد السنوار إيصالها بعد 200 يوم من حرب الإبادة كانت مهينة للكيان باتجاهين؛ فشل أمني وعسكري لم تتمكن من خلاله الأجهزة الأمنية من الوصول للمطلوب رقم 1، ومن ناحية أخرى فشلت في كسر إرادة المقاومة وصناعة فجوة بين القيادة والجند، أو القيادة والشعب".

https://twitter.com/YunusAbujarad/status/1783178134109483437


مصدر حماس القيادي قال أن "المقاومة لا تزال بخير، ولا تزال تتحكم بشكل منضبط ضمن هياكل متكاملة في ميدان العمليات".


وشدّد على أن السنوار "ليس معزولاً عن الواقع هناك، على الرغم من الحرب الدائرة والعمليات الاستخبارية الإسرائيلية التي لا تتوقف على مدار اليوم".


وأشار إلى أن يحيى السنوار يمارس عمله قائدا للحركة في الميدان، مضيفا أن الحديث عن أن السنوار قابع معزول في الأنفاق، ما هو إلا زعم من جانب بنيامين نتنياهو وأجهزته ليغطي على فشله في تحقيق الأهداف المعلنة أمام الشارع الإسرائيلي وأمام حلفائه..

ولفتت تقارير إلى أن خروج السنوار في غزة وتجوله في الطرقات بين المقاتلين، أصار الاستياء في كيان الاحتلال، وخصوصاً في صفوف أهالي الأسرى الذين رأوا أن خروج السـنوار من أعماق الأنفاق، حيث لا يزال الأسرى الإسرائيليون، هو صورة الفشل الإسرائيلي..