كشف فيديو عب التلفزيونات والتواصل الاجتماعي بثه الإعلام العسكري لكتائب القسام الأربعاء 24 أبريل للأسير لدى المقاومة وحركة حماس في غزة (هيرش جولدبيرج بولين، 24 سنة) أنه من مواليد ولاية كاليفورنيا الامريكية وأنه يعيش واسرته في القدس المحتلة.

وقال "هيرش"في رسالة لعائلته في مناسبة عيد الفصح: "عيد سعيد لكم، وليس لي، لأن نتنياهو قرر أن يُضحي بي، وبكل الأسرى".

وبالمقابل خاطب نتنياهو وحكومته أنه يجب أن تخجلوا من أنفسكم مما حدث في 7 أكتوبر وما بعدها وتدميره لكل الصفقات التي تفضي لإطلاقه والأسرى الذين قضى منهم 70 بسبب القصف المتواصل على قطاع غزة فأحال الأمر إلى مأساة.

وناشد حكومته قائلا: "افعلوا ما هو متوقع منكم وأعيدونا للبيوت حالاً، أم أن هذا أصبح كبيراً عليكم؟!".


وأكد الإعلام العبري نقلا عن عائلته أنه من أصول أمريكية ولديه ازدواج في الجنسية، وكانت قد نشرت الخارجية الاميركية عنه عبر صفحتها  العربية، ضمن لقاء والدي الاسير مع سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في الامم المتحدة في أكتوبر الماضي.


وقالت صحف عبرية إن عائلة الاسير هيرش بولين وافقت على نشر الفيديو الذي وزعته حركة حماس اليوم، وقالت: "صرخة هيرش هي صرخة جميع الاسرى - وقتهم هو لم يعد لدى دولة إسرائيل المزيد من الوقت لتضيعه، يجب وضع الاسرى في مقدمة الصفقات المقبلة..".


وأشار نادي الأسير الفلسطيني إلى أن الاحتلال اعتقل 8430 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس منذ 7 أكتوبر.


وقال مراقبون أنه لا أحد يهتم بهم أو يسعى أو يطالب او يجرؤ على المطالبة بالإفراج عنهم والعالم يهمه فقط الرهائن الصهاينة لدي حماس..


فقال المحلل السياسي وديع العوادودة من القدس المحتلة والمختص في الشأن الصهيوني إن الصهاينة يتحدثون في تحليلهم عن صورة الانكسار عندما لمح أحدهم السنوار وهو يجول على المقاومين في غزة معتبرا أن فيديو الأسير هيرش بولين يرفع في "اسرائيل" وحتى في أمريكا منسوب الغضب ويجعل من حكومة نتنياهو غير قادرة على تحقيق أي هدف وأبرزها القضاء على حماس وتفكيك قوتها.


وأضاف أن فيديو السير يدعل من حكومة الخسائر منبوذة دوليا وهو ما اتضح في تقرير قالت إن الطلاب اليهود في جامعات امريكا ومنها جامعة كولومبيا باتوا مضطرين إلى الغياب عن الحضور بسبب أن اسرئايل بات دولة منبوذة وتحول الاسرائليين في وجهة نظر الكثيرين إلى وحوش..


وبقيت تصريحات جيش الاحتلال متعلقة فقط بإبلغ عائلات الأسرى لدى حماس وفي 11 أبريل الجاري قالت مصادر عبرية إن جيش الاحتلال أبلغ عائلة الأسير "أوريئيل باروخ" بأنه قتل في قطاع غزة وان جثته محجوزة لدى حماس.

وتعليقا قالت الصحفية شيرين عرفة @shirinarafah: "وُلد في #أمريكا ، وها هوَ اليوم.. يعيش تحت الأرض، داخل أنفاق #غزة  مع إصابات خطيرة، وعاهات مستديمة، وجوع وعطش ورعب، منذ اكثر من 200 يوم".
 
وأوضحت أن ذلك "فقط.. لأنه آمن بأكاذيب الصهيونية، وشاركها جريمتها، في احتلال أرض #فلسطين".

وأشارت إلى تعليق صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية التي وصفت الفيديو، بأنه صعب جداً وإرهاب نفسي جديد!

وأضافت أن حكومة الاحتلال تمنع تداول الفيديو، وتطالب الصهاينة بعدم نشره إلا أنها نشرت الفيديو وعنوانه بالعبرية ( הירש גולדברג פאולין) أما الهاشتاج المصاحب فهو بالعربي والعبري #الوقت_ينفد #הזמן_אוזל   #ממשלתים_שקרנית


https://twitter.com/shirinarafah/status/1783199191251993045