كان أبسط تعليق على إعلان ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن "مصر قررت زيادة الشاحنات؟!" إلى 300 شاحنة يوميا أنهم "يفضحون أنفسهم بأنفسهم".


فالسيسي وتباعه رشوان هم من قالوا سابقا إن معبر رفح مفتوح ولم يغلق وأن أي إعاقة سببها اسرائیل ؟! فكان التساؤل "كيف قررتم الآن زيادة عدد الشاحنات التي ستدخل غزة ؟".


الصحفية شيرين عرفة قالت تعليقا على قرار مصر زيادة الشاحنات؟! ".. يعني مصر هي من كانت تُقلل عددها، وتسببت في المجاعة التي قتلت العشرات؟!.. يعني النظام المصري كافر ومجرم وصهيوني وكان مشارك في إبادة الفلسطينيين؟!..".

 

وتعجبت، ".. أنتم طوال 6 شهور، كنتم بتؤكدوا وتُقسموا بكل يمين، أن الاحتلال هو من يمنع دخول الشاحنات، وبيهدد بقصفها، وأن النظام المصري مُهزأ ومذلول ولا يستطيع حماية أرضه ولا تنفيذ قراراته .. ووظيفته الوحيدة: أنه بَوّاب وضيع عند الإسرائيليين.. " معبرة عن حيرتها ".. يعني أنتم كفرة ومجرمين، ولا مهزأين ومذلولين؟!!!!".

 

اللجان الالكترونية حولت المسألة إلى الهجوم على تركيا وعملاء من أسمتهم انجلترا زاعمة وأن المساعدات مقدمة فقط من مصر رغم ما زعموا أنه أزمة اقتصادية سيزيدها مساعدات هنا أو هناك في حين وصلت المساعدات إلى من غزة إلى كينيا !


الصحفية ناديا أبو المجد @Nadiaglory قالت: "السؤال المنطقي لماذا لم تستطيع #مصر أن "تقرر".. طوال 6 شهور الماضية؟ .. ضياء رشوان كان يقول إن إسرائيل ستقصف الشاحنات.. لو دخلت من الجانب المصري من المعبر ..".
 

وزير الخارجية التونسي الأسبق د. رفيق عبد السلام وعبر @RafikAbdessalem قال "رئيس اللجنة العليا للاستعلامات ضياء رشوان قال إن مصر قررت زيادة عدد الشاحنات، هذا يعني أن القرار عند المكسيكي والحل والربط بين يديه، ولماذا قرر الآن ولم يقرر قبل ستة أشهر أو خمسة أو أربعة؟ ولماذا الآن فقط؟.. اذا صح كلامهم هذا اليوم، فمعناه أن المكسيكي شريك كامل مع نتنياهو في الحصار والتجويع والتعطيش؟ .. فمن يقرر زيادة عدد الشاحنات يستطيع أن يقرر منعها أو تخفيضها في أي وقت من الأوقات.".


وقال عرفات الجشيمي @RAljshymy "الحمد لله.. وأخيراً قررت مصر العبرية زيادة عدد شاحنات المساعدات الإنسانية ... معى العلم أن عدد الشاحنات التي تكرم السيسي بإدخالها تساوي 30٪من حاجة القطاع في ايام السلم".


وساخرا أبو إبراهيم السعيدي @msas58686، قال: "شكرا #مصر على زيادة عدد الشاحنات.. ولكن.. مش كأنكم اتأخرتم أوي ي رشوان.. بس معلش.. أصل #إسرائيل كانت هتضرب الشاحنات لو دخلت من #معبر_رفح".


ولمرتان قال الرئيس الأمريكي جو يايدن إن رئيس المكسيك السيسي اقنعته ان يفتح بوابة معبر رفح"، وأخطأ بايدن ويبدو أنه يتعمد وهو ما يعني السخرية من السيسي  وأطلق عليه لقب "الرئيس المكسيكي" وهو الاسم المتداول للسيسي شعبيا في مصر واتهم بايدن السيسي "بالمسؤولية عن أزمة معبر رفح وعدم دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة".


وقال ناشطون إن حقيقة يجب أن لا نتعامى عنها هو أنه يجب معاملة السيسي كمجرم حرب وشريك في الإبادة بالضبط كما يتم التعامل مع نتنياهو والاحتلال.


وسبق أن صرح اللواء فايز الدويري أن الصهاينة والامريكان يتهمان السيسي مباشرة بإغلاق المعبر وقطع المساعدات إلى أنبرى له القائد الطبلة مصطفى بكري انصرف إلى النيل من الدويري واعتباره يتبنى " قول مغلوط هدفه الإساءة لمصر ودورها في مساندة الأشقاء . أعرف أن الدويري معادي لمصر ولجيشها ورئيسها منذ انحياز الجيش لثورة ٣٠ يونيو ..".