بعد مسيرة طويلة في العمل العام وحياة حافلة في المجال السياسى والنقابى، وصل خلالها لمقعد نقيب الأطباء لـ 4 دورات، توفى الدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء الأسبق وأستاذ القلب بجامعة عين شمس، وأحد أبرز جراحي القلب في مصر، عن عمر يناهز 94 عامًا.


ونعاه الإخوان المسلمون في تصريح للمتحدث الإعلامي علي حمد وقال في تصريحه: "رحم الله القامة الوطنية الكبيرة الدكتور حمدي السيد نقيب أطباء مصر السابق .. والذي لقي ربه بعد أن سطّر صفحات مشرفة في سجل العطاء المهني .. رحمه الله رحمة واسعة وعوّض الوطن عن فقده خيرًا.".


يشار إلى أن الدكتور حمدي السيد، نقيب الأطباء، كان رمزا وطنيا يشارك في إفطارات جماعة الإخوان المسلمين ضمن كمٍّ هائلٍ من ممثلي الحكومة والهيئات والأحزاب والنقابات، وفي واحدة من هذه الافطارات (الجمعة 5 أغسطس 2011) قال في تصريح لموقع "إخوان أونلاين": "الجماعة انتقلت من المحظورة في عهد النظام البائد إلى أحد قطاعات الوطن المهمة، من مشاركتهم في الثورة بقوة والعمل العام لهم، وأخيرًا دخولهم ساحة العمل الحزبي من خلال حزب الحرية والعدالة".


 ووصف د. السيد حزب "الحرية والعدالة" بأنه إضافة جيدة للعمل الحزبي في مصر، ويعطي المثل والقدوة للجميع، داعيًا كل القوى والأحزاب إلى أن تحذو حذوه.


وفي مناسبة أخرى كان من كلماته عن دمار غزة السابق وشاهد حجم الدمار مع وفد من الأطباء المصريين وعند عودته للقاهره قال يجب على كل عربى أن يربى اولاده على أن يكره إسرائيل ووصف مارآه بعينه هناك.


نعي الأطباء

ونعي (اتحاد الأطباء العرب) على لسان الأمين العام أ.د أسامة رسلان أ.د حمدى السيد نقيب أطباء مصر الأسبق.

كما نعت النقابة العامة لأطباء مصر، ببالغ الحزن والأسى الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء الأسبق وأحد أبرز جراحي القلب في مصر، والذي شغل منصب نقيب عام الأطباء لأربع دورات متتالية.

و قال الدكتور أسامة عبد الحى، نقيب الأطباء، إن وفدا كبيرا من نقابة الأطباء سيشارك غدا السبت 16 مارس، بعزاء نقيب الأطباء الأسبق، الدكتور حمدى السيد، والمقرر عقده بمسجد المشير طنطاوى، عقب صلاة المغرب، وذلك تقديرا لدوره فى العمل النقابى والقطاع الطبى بشكل عام.
 
وشيعت ظهر  الخميس، جنازة الدكتور حمدى السيد، نقيب الأطباء الأسبق، بعد صلاة الجنازة عليه بمسجد أبو بكر الصديق بمنطقة مساكن شيراتون بمصر الجديدة، وشارك عدد من المسؤولين والشخصيات العامة، والدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء السابق.
 
وتوفى الدكتور حمدى السيد، نقيب الأطباء الأسبق، وأستاذ القلب بجامعة عين شمس، أمس، الأربعاء، عن عمر يناهز 94 عامًا، وقد شغل منصب نقيب الأطباء لأربع دورات، وكان عضوا بمجلس الشعب عن دائرة مصر الجديدة لثلاث دورات متتالية، وهو من مواليد 23 أبريل 1930.
 
وتخرج فى كلية الطب ثم عيِن فى قسم جراحة القلب، وعمل كأستاذ جراحة القلب فى كلية الطب جامعة عين شمس، وعضو سابق باللجنة العلمية لترقية الأساتذة.

وهو رحمه الله كان والد لثلاثة طبيبات هن؛ أ.د. مهيرة حمدي رئيس قسم الأمراض الجلدية الأسبق بطب عين شمس، وأ.د مى حمدي رئيس قسم القلب الأسبق بطب عين شمس، وأ.د. منال حمدي رئيس قسم الأطفال بطب عين شمس.