تعرض الفنان "محمد إمام" نجل الفنان الكوميدي الشهير عادل إمام لحملة شعواء شنها الذباب السعودي على شخصه ووالده بسبب فيديو نشره ناشطون الممثل محمد عادل امام بعد استلامه جائزة والده من أحد المهرجانات السعودية ووجه رساله للشعب الفلسطيني قال فيها على مسرح التكريم: "تحياتي للشعب الفلسطيني البطل.. انتو في القلب وعمرنا محننساكم"..


وشنَّ الذباب والوطنجية حملة شرسة على الممثل محمد إمام لا يُريدون أن تُذكر في فلسطين في المملكة! بحسب ناشطين.


وقالت حساب سعودي لسيدة "@kci10001": "كان اولى من قام بحفل و بجوائز #joyawards  ان يعرف ان رامي عادل امام يقف مع محمد سلام ضد الفنان القدير بيومي فؤاد عندما ادى مسرحية في #موسم_lلرياض ".


وأضافت "كنت اتمنى شطب جائزة الفنان عادل امام بما انه اعتزل الفن .. وخطابات السياسة وتسيس المهرجانات والألعاب الرياضية لامكان لها بـ #السعودية".


وقبل أسابيع أثناء انتشار فيديو الفنان محمد سلام والمشارك في أعمال درامية منها "الكبير أوي" مع الفنان أحمد مكي، ظهر الفنان محمد إمام في أثناء العرض الافتتاحي لأحد الأفلام وهو يؤازر محمد سلام بكلمات عابرة عبرت عن تضامن مقابل السب والشتم الذي تعرض له في حملة مماثلة بسبب موقفه من حضور مهرجانات أثناء ما يحدث في غزة وما زال.
 


وأظهرت حسابات سعودية انزعاج تركي الشيخ من كلمات محمد إمام العابرة عن فلسطين أعقبها تغريدات للذباب السعودي من كلمات الفنان المصرى محمد إمام عن فلسطين؟


حساب علي فاهم @alkindy2073، قال ".. حضر مهرجان في السعودية ليستلم جائزة بدل ابوه عادل امام مجرد ذكر الشعب الفلسطيني تعرض الى هجمة شرسة من السعاودة وكأنه لطمهم على خشمهم  أصبح ذكر فلسطين عند هؤلاء جريمة لاتغتفر".
 
أما الكاتب عمار علي حسن @ammaralihassan فلفته "شتائم تنهال على رأس الممثل محمد إمام كالرذاذ، لدفاعه عن الشعب الفلسطيني من على منبر فني في الرياض، لكن لا تساوي شيئا في امتنان ينهمر عليه كالمطر السخي العفي.".


وأوضح أن "هذه حصيلة ما رأيت على وسائل التواصل الاجتماعي، وأظن أن الأغلبية الكاسحة من الشعب السعودي الشقيق تؤيد ما قاله إمام، اتكاء على ما أظهره استطلاع رأي جرى قبل شهر من أن ٩٦ في المائة منهم يرفضون حرب إسرائيل على غزة".


وتساءل "علي حسن"، "وهنا يثار السؤال الأساسي: كيف يبنى مسار تحديث أو تنوير أو حتى اهتمام بالفن، كما يقولون، دون إيمان بأن كل هذا لا يقوم إلا مع حرية التفكير والتعبير والتدبير، وكذلك التعددية، وقبلهما الانحياز للحقيقة.".


وتساءلت أهلاوية @f___190772، "هما الأشقاء في نازلين شتيمة وسب في محمد إمام ليه؟؟؟ يا تري علشان"قال"ندعم شعب فلسطين ومش ناسيينكم؟؟.. ولا علشان "لم يقل" شكرا لسيدي ومولاي ؟؟ فهمووونا علشان موقفكم غااامض .. بتشتموه علي اللي "قاله" ولا علي اللي "ما قاله"؟؟ .. فهمونا ينوبكم ثواب".


وهاجمهم بالمقابل حسين النهاري  وقال عبر @HusseinAnnhari: "جماعة شالوم هاجموا #محمد_إمام لانه قال من الرياض.. "تحياتي للشعب الفلسطيني البطل.. انتو في القلب وعمرنا محننساكم" ما عجبهم.. هذي رسالة 120 مليون مصري قبل ما تكون تحدي لجماعة الترفيه.".


وأشادت إيناس بكلمات "إمام" الابن والذي حضر وشقيقه رامي إمام حفل التكريم وعبر @EnasJABER19 قالت: "#محمد_امام ابن #الزعيم هو الوحيد الذي خرج عن النص وهو الوحيد الذي وجه سلاما وتحية للشعب الفلسطيني وأكاد اجزم ان ما قام به #محمد_امام لم يرق للكثير من الحاضرين او حتى القائمين على هذا المهرجان".