ردا منها على الموقف المشرف لدولة جنوب افريقيا من العدوان الإسرائيلي على غزة، أعلنت الجماهير المصرية دعمها لمنتخب جنوب افريقيا لكرة القدم في بطولة كأس الأمم الافريقية "الكان"، التي ستنطلق اليوم السبت 13 يناير الجاري في ساحل العاج.


ووصلت درجة الدعم إلى أن تمنى بعض الجماهير أن يفوز المنتخب الجنوب افريقي بكأس البطولة رغم مشاركة المنتخب المصري لكرة القدم بها.


وتصدر وسم منتخب جنوب أفريقيا "الترند" المصري على منصة "إكس" في الساعات الأخيرة أعلن خلالها المشجعون دعم جنوب أفريقيا بقوة في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج.


وكتب مغرد "نشجع منتخب جنوب أفريقيا في كأس الأمم"، فيما غرّدت مشجعة "واضح أننا جميعاً سنشجع منتخب جنوب أفريقيا دون المنتخبات العربية في كأس الأمم الأفريقية هذه النسخة"، فيما خطّ أحدهم: "مباريات منتخب جنوب أفريقيا الشقيق في المجموعة الخامسة من كأس الأمم الأفريقية".


وكتب آخر: "سأشجع منتخب جنوب أفريقيا ويارب يكسبوا البطولة"، فيما تساءل مغرد "هل هناك أحد معه مباريات منتخب جنوب أفريقيا في كأس الأمم الأفريقية؟ أنا أصلاً. جنوب أفريقي".


ويأتي دعم بعض الجماهير المصرية لمنتخب جنوب أفريقيا في أعقاب إعلان دولة جنوب أفريقيا الادعاء ضد الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه على الشعب الفلسطيني في غزة منذ 91 يومياً واللجوء إلى محكمة العدل الدولية في الأيام الأخيرة بشكل رسمي في محاولة لإدانة حكومتها دولياً بجرائم حرب وإبادة، حيث عقدت الخميس والجمعة أولى جلسات محاكمة إسرائيل، التي تعتبر سابقة في المحكمة.