ضمن حالة الغضب المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي من زعيم الانقلاب ونظامه العسكري تصدر هاشتاج #السيسي_هيقضي_علي_الشعب منصة (اكس) تويتر سابقا، في إطار الاعتراض المصري على غلاء الأسعار الذي لا يتوقف أو يظهر لذلك أثر في مرحلة قريبة أو بعيدة!


وبنحو 9 آلاف تغريدة تصدر الهاشتاج والاتجاه كالعادة من اللجان أو من إدارة المنصة بدبي؛ هو حجب الهاشتاج المطروق في وقت ذروة متابعة منصات التواصل (عصر الجمعة) كما هو معتاد.

 
وكان الهاشتاج فرصة لإزكاء دعوة العصيان المدني أو البدء بمقاومة السيسي الذي يضع آلافا في سجون يصلون بحسب إعلامييين منهم محمد ناصر إلى نحو 110 ألف معتقل في مصر.


حساب مـصــر الـمحـتـلة @ALBHRALTAEB عبر عن أمله أن يتحرك الشعب أملا في التغيير الذي يترقبه المصريون ولو بتداول الهاشتاجات كبداية للتغيير، وكتب على (اكس)، "أنا قرفت هو المرار ده مش هيخلص؟.. لا مش هيخلص .. ليه يا عم؟.. لانك مشارك فيه بسكوتك .. يعني عايزني أعمل إيه؟ز. لو عايز تشوف مصر جديدة عليك بس كل يوم واجب .. كل لما تدخل هنا تكتب 10 تغريدات مع السطر ده↪️.. #مصر_محتلة و #العصيان_المدني_هو_الحل .. أنت بتهرج؟!.. لا ديه البداية ".



ونشر حساب مسلم @Moslem141 عدة فيديوهات عبر الهاشتاج وهاشتاجات أخرى موازية تعبر عن حالة الغضب من الوضع السياسي والاقتصادي مثل #الاسعار_الجديدة #الجنيه_المصرى #استعد_لمقاومه_السيسي #الدولار.

 

وأشار في واحدة منها إلى أن ".. ثروات مصر المنهوبة من  #السيسى و عسكره بعد تجريف مصر ووضعها بحسابات تخصهم بالخارج.".

 

وكتب حساب بريق @starglitter22، "منين بتزود سعر التذاكر عشان تغطي مرتبات الموظفين في المؤسسة.. ومنين المؤسسة بتحقق ارباح مضاعفه ؟؟؟!!!.. واضح انكو بتربحوا والارباح بتروحوا من جيب المواطن لجيوبكم وقصوركم ومشاريعكم".



سامي إبراهيم تحدث عن حصاد 10 سنوات من انقلاب السيسي واستحواذه دمويا على كرسي الر ئاسة وما فيها من تضييع للحقوق والحريات.

 

وعبر @samiebrahim2011 أشار إلى آلاف من حالات التعذيب والإخفاء القسري في أكثر من 91 سجن منها 48 بني في عهد السيسي و110 الف معتقل في مصر.


أما حساب فيجو @Hooba2004 فرأى أن "من خان سيخان " ناشرا مقطع فيديو كيف أن ضباط ثورة يوليو كانوا يدبرون لقتل بعضهم البعض وهو على لسان "مصطفي الفقي واعترافه بسر خطير.. الضباط الاحرار قاموا بقتل بعضهم لبعض بعد خيانة محمد نجيب لفاروق وخيانة جمال عبد الناصر لنجيب وخيانة للمشير وخيانه السادت للكل.. بسبب عمليات الاعدام في الناس ظلم فسلطهم الله على انفسهم.. نسأل الله ان ينتقم من #السيسي".


وساخرا كتب حساب عاشق الحرية 2020 @hoba1042003، عن نموذج للحياة الإعلامية بظل العسكر وكيف تكمون تعليقات رموز الأذرع الإعلامية في تبرير الغلاء ""بعد وصول كيلو الفراخ البيضا ٧٥ جنيه.. غالباً احمد موسى وعمرو اديب النهاردة.. هيطلعوا يكلمونا عن القيمة الغذائية.. اللى فى شخاخ الفراخ 😂😂".

 

ونشر حساب أبو حبيبة فيديو للدكتور مرسي وهو بالفعل يضع أسس نشل المصريين من الغلاء وعبر @a00000_5 قال: "#محمد_مرسي .. لم يأت حكمه غدرًا.. لم يسكن قصرًا.. لم يحكم قهرًا.. لم يكسر قلما.. حاول ان شأن مصرا.. لم يدع غزه وحدها،.. لم يكن ملاكًا بل بشرا.. يوءخذ من كلامه ويترك.. ولكن الاستعمار الصليبي لم يرض ان يكون علي عرش مصر رجلا منا!.. ولكن امعه يتبعهم... #السيسي_هيقضي_علي_الشعب