رفض وزير الدفاع الصهيوني يوآف جالانت، وعضو مجلس الحرب بيني جانتس، دعوة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مشاركته في مؤتمر صحفي مساء أمس السبت، حول الحرب. ما اضطر نتنياهو للخروج في مؤتمر منفردا وتكسو وجهه علامات اليأس والإحباط نتيجة الخسائر الفادحة التي يتلقاها جيشه في غزة.

وفي نفس السياق، وجّه المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، رسالة إلى الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة قال فيها: "هذا المساء أود أن أتوجه إليكم، أيها المحتجزين في غزة، فنحن نفكر فيكم طوال الوقت، ونتذكر باستمرار واجبنا الأخلاقي بإعادتكم جميعًا إلى دياركم".

وتعليقا على ما حدث بالمؤتمر الصحفي لنتنياهو قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق: "ظهر نتنياهو وحيدًا منبوذًا حتى من أركان حربه، مثل الكلب الأجرب، يحاول فاشلًا الهروب من إخفاقاته المتتالية".
وأضاف: "ثم يتحدث عن شروط حماس التي لا يمكنه قبولها، مقرًّا أن المقاومة الآن هي من تشترط، هي صاحبة اليد العليا في الميدان، وهي بإذن الله من ستنهيه ثم ستنهي الاحتلال برمته.. سيرضخون وسوف تنتصر غزة قريبًا بإذن الله".

وتابع الرشق: "يواصل رئيس وزراء الاحتلال القتال بجيش مهزوم يذوق أصناف الموت كل لحظة على أرض العزة، وجمهور منقلب عليه بعد أن بات لا يحتمل كذبه المتواصل".
واختتم: "أمام نتنياهو خياران؛ إما أن يرضخ للمقاومة فيحاكمه بنو جلدته، أو أن يواصل الحرب فيحاكمه رجال القسام.. أمام سيل الدماء والتضحيات والصمود الذي قدمه شعبنا الفلسطيني، لابد من وقف العدوان أولا وقبل كل شيء.. وإن الهدن المؤقتة والمجتزأة صارت وراءنا".

 "لن يقبل شعبنا بأقل من كسر كل القيود ليعيش الحرية الكاملة التي تليق بتضحياته.. أليس الصبح بقريب"؟
وزعم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء السبت، قائلا: "حققنا انتصارات كبيرة ونتكبد أثمانا باهظة والنصر يحتاج المزيد من الوقت والقتال سيستمر لأشهر.. أواجه ضغوطا دولية بينما نمضي في تحقيق أهدافنا في غزة.. سنواصل الحرب حتى تحقيق كامل الأهداف والنصر يحتاج وقتا.. نوجه ضربات قوية لحزب الله ونفعل كل شيء لإعادة الأمن إلى سكان الشمال.
وتوعد حزب الله بأنه إذا وسع رقعة الحرب فسيتلقى ضربات لم يتخيلها، كما أكد أنه  يجب أن يكون محور فيلادلفيا تحت سيطرتنا".