من جديد سجل اللاعب محمد أبو تريكة مداخلة مؤثرة من خلال لقاء على شبكة (بي إن سبورت) موجها حديثه للأشقاء في غزة، فقال: "لو جماعة لا سمح الله نسيوكم اللي هما متحكمين بالأمر.. احنا عمرنا ما نسيناكم"، و"غرْة بكل مكان، انتوا شرف الأمة.. غزة في كل حتة وإحنا منسيناش ونتم فوق الرؤوس.. انتوا خليتونا نحلم نزور الأقصى".


وجماعة "لاسمح الله" المقصود بها حكام العرب الذي ألمح إليهم الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في أحد خطاباته التي كرر فيها التأكيد أن المقاومة لم تطلب من حكام العرب المقاومة أو الامداد بالسلاح أو الدفاع عن مسرى النبي والنيل ممن سبوه صلى الله عليه وسلم بل طلبت إمداد أهل غزة بالماء والغذاء والدواء.

وأضاف أبو تريكة نافيا أن يكون ناسيا غزة بحسب رسائل وصلته: "احنا مش ناسين، غـزة في كل حتة، القـدس لنا، الناس بتقولنا انتم نسيتم القضية، لا احنا منسناش، نحن لا نملك إلا الدعاء والحديث عنهم، انتم شرف الأمة، الأمريكان مبوظين الدنيا هما والانجليز، والاجيال كشفتهم، واصبروا بقي على الأجيال القادمة المُلتزمة بعقيدتها الصح".

https://twitter.com/i/status/1739921855077658625

وفي 18 نوفمبر الماضي، علق محمد أبو تريكة على مقطع: "وصلتم متأخرين.. المهمة أُنجزت"، إنه "بعد 73 يوما من المجازر والإجرام الذي لا حدود له وصمت وتخاذل وحصار الجميع لغزة، ما زال رجال هذا العصر يردون على أمريكا وكيانها الصهيوني بكل شجاعة وإقدام".

ونشرت كتائب القسام، نشرت على قناتها في منصة تليجرام، الإثنين 18 ديسمبر 2023، جانباً من عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة في 7 أكتوبر قبل شهرين.

يذكر أن محمد أبو تريكة غاب عن الحضور الإعلامي لمدة 50 يوما قبل أن يعود لشاشة "بي إن سبورتس" وعبر عن مشاعره حينها قائلا: "أنا مش بخير، 50 يوم والعالم  المنافق ساكت صامت، 50 يوم 20 ألف شهيد ماتوا، 50 يوم 8 آلاف طفل فلسطيني استشهد، 50 يوم الآلاف من النساء استشهدوا والعالم صم بكم فهم لا يفقهون".

وأضاف في التصريح نفسه متوجها بالكلام لكل العالم: "كشفناكم، غزة كشفت الجميع، غزة كشفت عورات وسوءات العالم، العالم اللي بيقول على نفسه حر، حر إيه".