دحض ناشطون الاتهامات التي تبناها نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي ضد جمهور نادي الأهلي المصري بعد اتهامه بتحطيم مقاعد استاد الجوهري الذي شهد الجمعة لقاء بين ناديي الأهلي المصري واتحاد جدة السعودي والذي انتهى بثلاثة أهداف مقابل هدف لصالح النادي المصري الأبرز في بطولة كأس العالم للأندية.

واعتبر الناشطون أن الحملة ضد جمهور الأهلي اعتمدت على التزوير وأن سببها رفع لاعبين بالأهلي علم فلسطين وهتاف الجمهور المصري ضد الصهيونية في ملعب الجوهرة الذي استضاف المباراة التي أهلت الأهلي للدور نصف النهائي في البطولة ليواجه، اليوم، فريق فلومينينسي البرازيلي. .

وهتف جمهور نادي الأهلي وهو يرفع علم فلسطين ضد الصهيونية: "سامع أم شهيد بتنادي ... اليهود قتلوا ولادي"، والقضية هية هية.. الجريمة صهيونية".

ومن بين الذباب الإلكتروني الذي هاجم دون تبين حساب حسام @eayoftiger الذي كتب، "⛔️ عاجل إلى إدارة #الفيفا 🛑السادة/وزارة الرياضة المصرية @emysofficial .. السادة /إدارة النادي الاهلي المصري@AlAhly .. إن ما حدث من جماهير النادي #الاهلي المصري في المباراة مع نادي #الاتحاد هو عمل همجي وعدواني ومرفوض تماماً وبه مخالفات عدة .. ♦️الاعتداء على الممتلكات العامة في ملعب الجوهرة …".

ومن بين النشطاء الذين شاركوا الهجوم على الأهلي والجمهور والمصريين ضمنا، حساب "د. محمد الحصين" @Dr_mfh_1972 الذي كتب " إلى الجمهور المصري من المقيمين الذين هتفوا لـ "فلسطين" من ملعب الجوهرة في مدينة جدة.. سواء كانوا أطباء أو مدرسين أو مهندسين أو غيرهم.. ".

وأضاف "المملكة العربية السعودية ليست منطقة صراعات فكرية وسياسية وحزبية، فما تم عمله والتلفظ به هو بلطجة مرفوضة في بلادنا، فدونكم معبر رفح واذهبوا وجاهدوا أنتم وأزواجكم دون هذه الأعمال الصبيانية.. إن كنتم رجالاً حقاً وتبحثون عن الجهاد". 

واعتبر أن من يرفع علم فلسطين أو يهتف للقضية غير شريف حيث كتب "ملاحظة: هذا الكلام خاص بالبلطجية باستثناء الشرفاء من أهل مصر في داخلها وخارجها ومن يقيم في بلادنا الغالية فلهم مني ومن كل سعودي كامل المحبة والتقدير...".!!

https://twitter.com/Dr_mfh_1972/status/1736090639656198215

 

وكتب حساب د. كساب العتيبي @Dr_Kassab: "ما حصل من المُشجعين المصريين البارحة من بلطجة قذرة ومعيبة يجب ألاّ تمر مرور الكرام!. تكسير كراسي، وشعارات عبثية، وهتافات سياسية، ومُزايدات سخيفة رغم استضافتنا لهم بكل رُقي وكرم. مليون مرة: الهتافات السياسية والفوضوية مرفوضة سعودياً، ومُخالِفة للأنظمة بشكل واضح وصريح. ما القصد من استفزاز السعوديين؟ ".

وزعم أنهم (جمهور الأهلي)، "يستطيعون عمل كل هذا في بلدهم، أو الذهاب لمعبر #رفح - الذي يبعُد عنهم 100 متر فقط - والدخول للقتال أو لهزّ الوسط هناك. أو إذا كانوا مُحتقنين لهذه الدرجة، لماذا لم يُقاطعوا #كاس_العالم_للاندية_2023 كرسالة عن غضبهم؟!. ليش الحركات الصبيانية من الأساس؟!. في الصورة تحت عبّر أحد المرتزقة بتعبير (من قلب السعودية) وكأنه يتحدث عن #تل_أبيب. أتمنى من الأجهزة الأمنية تفادي ما حصل في المباراة القادمة، ومُحاسبة المتورطين في أعمال الفوضى والشغب، وترحيل كل مُخالِف استهتر بالأمن، وعبث بالمرافق العامة. #السعوديه_خط_احمر"!!

https://twitter.com/Dr_Kassab/status/1735950526036967632

 

 كذب رواية الذباب الأمني 

واستعاد متابعون الصور التي تبناها المنظرون والذباب الالكتروني فوجودا أنها استدعيت من مباراة قديمة تعود لعام 2016 وأن من نشر عنها هو سعودي أيضا علي العنزي @Ali_alabdallh وكتب حينها هذه التغريدة التي طبعها البعض لتأكيد ما ذهبوا إليه قبل أن تخذف التغريدة "ادارة ملعب الجوهرة تبدأ بإصلاح كراسي الملعب، بعد تكسيرها من قبل جماهير الهلال .. بعد هزيمتهم وفقدان الدوري امام الاهلي".


https://twitter.com/Ali_alabdallh/status/726403596586242049

 

وأعاد ناشطون مصريون لفت النظر إلى عدم صحة الادعاء وأظهروا البينة ومنهم حساب @AboWafa63، "هذه صور وفيديوهات قديمة ومفبركة ووراءها اهداف غير أخلاقية .. فالعالم شاهد المباراة على الهواء ولم نرى شيئا من هذا بل رأينا احتفالات جماهير الاتحاد مع جماهير الأهلي بكل الود والروح الرياضية .. فماذا تريدون من هذا؟".

وقال هاني المصري @masry745627 : "الفيديو قديم وجمهور الهلال هو الذي حطم المقاعد بسبب خساره الدوري .. الأعداء عايزين يعملوا فتنه بين الشعبين بأي شكل . احترسوا".


https://twitter.com/masry745627/status/1736348424859951315

 

إحراج السعوديين

وأشار ناشطون إلى أن السبب وراء الحملة المزورة سببها أن جمهور أحرج السعوديين الذين فرض عليهم الصمت وكتب أحمد حفصي @ahafsidz، "في قلب #السعودية .. بالروح بالدم نفديك يا فلسطين .. جمهور #الأهلي_المصرى  🇪🇬ينتصر لفلسطين ويحرج السعوديين .. حملات على منصات التواصل الاجتماعي لشيطنة الجمهور المصري الذي مسح عار    التخاذل والانبطاح على أرض موسم الرياض !! .. الفيديو أصاب أصحاب الشماغ الأحمر بحالة هستيريا !! .. الواقع ليس مثل المواقع !! ".

الصحفي سمير العَركي @s_alaraki علق قائلا: "جمهور النادي الأهلي أحدث صدمة أمس لدى "ولاة الأمر" بسبب هتافه المفاجئ لفلسطين عقب انتصار فريقهم على اتحاد جدة على ملعبه".

وأضاف "ما عمل عليه "ولاة الأمر" منذ 7 أكتوبر وحتى الآن من شيطنة المقاومة الفلسطينية دمره جمهور الأهلي في دقائق، لذا انطلقت حملة مسعورة ضده وضد المصريين بصفة عامة وسباب عنصري يندى له الجبين‼️".

وأشار إلى أنه "على فكرة جمهور الأهلي داخل مصر فقط قد يصل تعداده -بدون مبالغة-إلى ضعف عدد سكان المملكة".


https://twitter.com/s_alaraki/status/1735905736843043113

 

وقال حساب @ElfekkyFek18854، "الهتاف لفلسطين في قلب جده ازعج الكثيرون و الذباب الإلكتروني يشن حملة علي جمهور الاهلي و يطالبون بمعاقبتهم و البطش بهم لأنهم ادخلوا السياسة في الرياضة!!.. يصفونهم بالهمج و بانهم حطموا و كسروا وهذا محض افتراء لإيجاد مبرر للفتك بهم... الظلم ظلمات و لكنهم غافلون..".


https://twitter.com/ElfekkyFek18854/status/1735980068910833807

 

وهتف جمهور الأهلي "اليهود قتلوا ولادي .. الجريمة هي هي ".


https://twitter.com/Rosanoury2/status/1736021093343785218

 

الأهلي يكسب..

حساب (الاهلي اليوم) على "فيسبوك" كتب "لا النصر اللي فيه كريستيانو وماني غلب الزمالك.. ولا الهلال غلب الزمالك بماريجا وكاريو والشهراني وخريبين.. ولا الهلال غلب الاهلي بماريجا وكاريو وخريبين والشهراني.. ولا الاتحاد اللي فيه بنزيما وكانتي وفابينو غلب الاهلي.. مهما عملتوا مش هتعرفوا تكونوا في مكانه الكرة المصرية ومهما عملتوا مش هتكونوا في قوة ديربي الاهلي والزمالك.. الاهلي والزمالك اكبر ناديين في القارة والوطن العربي مهما حصل.. انا واخويا الزملكاوي بنروق على بعض ونتريق على بعض بس انا عارف انه جامد وسداد مع اللي زيك بربع قوته زي… "

https://www.facebook.com/photo/?fbid=766847872154671&set=a.468667938639334&locale=de_DE

 

وكان رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، قرر صرف مكافأة إجادة خاصة للاعبي فريقه بعد فوزهم الجمعة على اتحاد جدة ‏السعودي 3-1، وتأهلهم إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي، أن قرار الخطيب جاء "بعد الأداء المميز ‏الذي قدمه اللاعبون خلال المباراة، والروح العالية التي ظهر بها الجميع، وأسهمت في الفوز والنتيجة المميزة".