حققت المقاومة انتصارات كبيرة يوم الخميس على الجيش الصهيوني المتوغل في غزة، أسفرت عن سقوط قتلى وخسائر كبيرة في صفوف جيش الاحتلال.

وأشار المتحدث العسكري باسم كتائب القسام "أبوعبيدة" إلى "تمكن مجاهدي القسام خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 135 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئيًا في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأوقعوا عشرات الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو بعد تفخيخها واستهداف القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معهم من مسافة صفر ، كما دكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني".

 

وفي التفاصيل أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها تمكنوا مساء الخميس من الاشتباك مع قوة راجلة من 6 جنود صهاينة وإيقاعهم بين قتيل وجريح والاستيلاء على "روبوت" كان بحوزتهم في محور شرق مدينة خانيونس".

كما أكدت الكتائب أنها دكت تحشدات قوات الاحتلال المتوغلة في محوري شمال وشرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون.

بالإضافة إلى قنص جنديين صهيونيين ببندقية "الغول" القسامية شمال شرق مدينة خانيونس.

وأعلنت أنها استهدفت دبابتين صهيونيتين في محور شرق مدينة خانيونس بقذائف "الياسين 105"، وقوة صهيونية راجلة مكونة من 15 جنديا بـ 3 عبوات مضادة للأفراد "رعدية" ووقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح في محور شرق مدينة خانيونس.

وأكدت الكتائب استهداف دبابة ميركفاه صهيونية في محور شرق مدينة خانيونس بقذيفة "الياسين 105"

وأعلنت أنه خلال الـ 72 ساعة الأخيرة تمكن مجاهدو القسام من تدمير 79 آليةً عسكريةً كليا أو جزئيا فقط في محاور التوغل في مدينة غزة.

كما تمكن مجاهدو القسام من تفخيخ عين نفق في منطقة الشيخ رضوان وفور تقدم قوة من جيش الاحتلال لعين النفق تم تفجيره بالجنود ووقع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

 

كما أكدت كتائب الأقصى أن مقاتليها يستهدفون آليات الاحتلال وجنوده على محاور (جباليا -الشجاعية-شرق خانيونس (القرارة) ويشتبكون بكافة الأسلحة م/د والأسلحة المتوسطة والفردية، وأكدت الكتائب إصابة 3 آليات على محور خانيونس (القرارة) بقذائف م/د.

 

وأوضحت سرايا القدس أنها تخوض اشتباكات ضارية مع جنود العدو في الشجاعية وحي التفاح واستهدفت تجمعات العدو في محاور التقدم شرق غزة بقذائف الهاون النظامي عيار 60.

كما أشارت سرايا القدس إلى أنها قصفت التحشدات العسكرية وجنود الاحتلال في منطقة جحر الديك بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأضافت أن مقاتلي السرايا قصفت تحشدات العدو محيط المركز الثقافي ومسجد الظلال في محور التقدم شرق خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأعلنت أنها تمكنت مساء الخميس من استهداف 4 آليات عسكرية صهيونية بقذائف "التاندوم" في حي الشجاعية.

 

وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين استهداف أحد المنازل غرب بركة أبوراشد بجباليا والذي تحصن بداخله عدد من جنود الاحتلال وقناصته بقديفتي (أر  بي جي) وقديفة مضادة للأفراد.

 

أما "حزب الله" فأشار إلى قيامه بالعمليات التالية يوم الخميس:

•استهداف موقع المرج وحرج راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة) ‏بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة. ‏

 

•استهداف موقع معيان باروخ بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة ‏مباشرة. ‏

 

•استهداف موقع المرج (قرية هونين اللبنانية المحتلة) بالأسلحة ‏المناسبة وإصابته إصابة مباشرة. ‏

 

•استهداف تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات ‏بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مؤكدة.  ‏

 

•استهداف موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة وتحقيق ‏إصابات مباشرة. ‏

 

•استهداف تجمع لجنود الاحتلال الاسرائيلي في محيط موقع جل ‏العلام بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة. ‏

 

•استهداف تجمع لجنود الاحتلال الاسرائيلي في خلة وردة بالأسلحة ‏المناسبة وتحقيق فيه إصابات مباشرة. ‏

 

استهداف قوة صهيونية راجلة متمركزة داخل أحد المنازل بالقذائف المضادة للأفراد وتحقيق إصابات محققة في صفوفهم ببيت لاهيا شمال قطاع غزة.

 

استهداف كتائب القسام ناقلة جند صهيونية في محور شرق مدينة خانيونس بقذيفة "الياسين 105".

 

من جانبه قال نائب رئيس أركان جيش الاحتلال الأسبق يائير غولان: "لن نتمكن من القضاء على حماس وعلينا التركيز على استعادة المخطوفين"، وأضاف: "لا أعتقد أن لدينا أكثر من أسابيع معدودة قبل أن يشتد الضغط الأمريكي".