اعتبر مراقبون أن تهديد أحد وزراء الصهاينة (وزير التراث عميحاي إلياهو) بانفتاحه لفكرة إلقاء "إسرائيل" قنبلة نووية على غزة إنما هو من قبيل الاستعداد الفعلي ومحاولة جس النبض حيث لا يوجد ما يكبح جماح الصهاينة بظل المساندة والدعم المفضوح من دول الغرب مجتمعة.
 

وأشار المراقبون أن التهديد بالضرب بالقنبلة النووية، الذي أطلقه الوزير الصهيوني جاء بعد الخسائر والفشل الذي مني به جيش الاحتلال في غزة والهزائم المتلاحقة أمام مسلحي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).


ورأى المراقبون أن قرر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الأحد معاقبة "إلياهو" هو من قبيل ذر الرماد في العيون.


وقال الباحث الإيرلندي Seff Dcoake عبر فيسبوك: "العبارة للوزير الصهيوني التي هدد فيها بالقاء قنبلة نووية على الشعب في غزة لإبادته يثبت أن الصهاينة وبرنامجهم النووي خطر على الانسانية وهذا السلاح يجب أن يزاح بعيدا عن ايديهم وهم غير أمناء ويمتلكون من الارهاب العنيف ما يؤكد على هذا الطلب".

The statements of a minister in the Zionist government that he dropped a nuclear bomb on Gaza to annihilate its people indicates that the Zionists and their nuclear program are a threat to humanity and this weapon must be removed from their hands. They are dishonest and an aggressive terrorist entity.


وسخر عبدالحليم بدر Abdulhalim A. Badr عب فيسبوك من التفاف النتن ياهو  وكتب "يستنكرون "كذبا" طلب وزيرهم إلقاء قنبلة نووية على غزة.. وما القي إلى اليوم 25 الف طن متفجرات يعادل قنبلتين مما القي على هيروشيما".


https://www.facebook.com/photo/?fbid=3594785210758637&set=a.1785481648355678


وقال خليل يونس على فيسبوك Khalil Wannous : "قطاع غزة لا يجب أن يبقى على وجه الأرض" وزير التراث الصهيوني في حكومة الكيان الارهابي  وهو يهدد بضرب غزة بقنبلة نووية، كحل ممكن.".

وأضاف، "في الحقيقة لا ألومه مطلقا بقدر ما أنه (الوزير) نتيجة للدعم المتضخم لإرهاب اسرائيل من بعض الدول "الديمقراطية" إضافة للصمت الدولي تجاه المشاهدات اليومية لاستمرار المجازر ضد الشعب الأعزل".   
 
“The Gaza Strip must not remain on the face of the earth.” The Minister of Heritage in the Israeli terrorist government says that dropping a nuclear bomb on Gaza is a possible solution. In fact, I cannot blame him at all, as this is a result of the great support for Israeli terrorism by many ( democratic ) countries, in addition to the global silence regarding the ongoing massacres against indigenous people.

وكان وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو قد قال، في مقابلة مع إذاعة "كول باراما" ردا على سؤال (هل ينبغي إسقاط قنبلة ذرية على #غزة؟)، "هذا أحد الاحتمالات، كما أنني أتمنى عودة الأسرى، لكنّ هناك أثماناً في الحرب، هذه طريقة لفحص ما يخيفهم وما الذي سيخلق الردع".. وأضاف: "الجيش الإسرائيلي يوجه ضربة قوية لحماس"، مشيراً إلى أنه غير راضٍ بنسبة 100 في المائة عن أداء الجيش في قطاع غزة.

 

بالون اختبار

وقال الصحفي عبدالسلام إسماعيل Abdelsalam Ismail إن التصريح حول إمكانية إلقاء قنبلة نووية على غزة بمثابة "قنبلة اختبار لمعرفة ردود أفعال العالم".

وأضاف أن "أعلي معايير القانون الدولي"!!!كذاب وبيضحك ع العالم بكلام معسول وعكس الواقع ، لأن اللي شوفناه منه طوال تاريخه وخاصة في حربه الحالية علي غزة ، هو عدم مراعاة أية قوانين دولية أو إنسانية".

وأضاف "سبق وقد تعرضت أنا لهذا الموضوع وقلت إن نيتانياهو لو تعذر عليه الوصول إلي حماس ، فهو لا يتورع عن استخدام السلاح النووى!".

https://www.facebook.com/photo/?fbid=10231224605379420&set=a.10201308858584447


وأضاف "Abdulrashid Mohamoud Ibrahim Qalabjaan"، "الإرهابيين المجرمين في اسرائيل يعترفون بإجرامهم الواقع في غزة ومشهد يومي وتصريح الوزير الصهيوني شاهد عما سيفعلونه بحق الفلسطينيين المدنيين المحتاجين للمساعدة .".


ورأى حساب أبو هشام Stayf Abou Hicham  أن "الرسالة النووية التي بعث ها وزير الثقافة الصـــhــــيوني  عميحاي إلياهو، و وفاء لتاريخ الراعي الأمريكي، يقترح إلقاء قنبلة نووية على القطاع، طبعا في إطار الدفاع عن النفس.".

وأردف، "إنها رسالة تحمل في طياتها حالة الفشل ة الإحباط و اليأس من أي نصر محتمل على رجال الله في المقاwمة".

https://www.facebook.com/mustapha.feede/videos/2912922638863199


وقال وزير التراث بالحكومة الإسرائيلية عميحاي إلياهو إن إلقاء قنبلة نووية على غزة هو حل ممكن، مضيفا أن قطاع غزة يجب ألا يبقى على وجه الأرض، وعلى إسرائيل إعادة إقامة المستوطنات فيه، ورأى أن للحرب أثمانا بالنسبة للأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية.


وعلق الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، في تصريح له: إن تصريحات ما يسمى وزير التراث بحكومة الاحتلال الصهيوني تعكس الإرهاب الصهيوني الإجرامي غير المسبوق الذي تمارسه هذه الحكومة الفاشية وقادتها ضد شعبنا الفلسطيني، وتشكل خطراً على كل المنطقة والعالم.


واعتبر "قاسم" أن التصريحات النازية لأحد وزراء حكومة الاحتلال، نابعة من الدعم الكامل من بعض الدول وخاصة الولايات المتحدة للعدوان الصهيوني والإبادة الجماعية ضد شعبنا في قطاع غزة.


رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف أشار إلى أن تصريح وزير ما يسمى بالتراث لدى حكومة الاحتلال عميحاي إلياهو يمثل حقيقة جريمة الاحتلال ومحرقته النارية في غزة.


وأضاف، "ما قاله هذا الوزير لم يكن زلة لسان أو تصرفا منافيا للواقع كما حاول المجرم نتنياهو أن يبرره، وإنما هو عين الحقيقة التي يشهد عليها آلاف أطنان المتفجرات التي ألقتها ترسانة الاحتلال العسكرية على غزة".


ودعا "معروف" مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية بإدراج هذا التصريح الوقح الفج كأحد الأدلة على إقرار المحتل بارتكاب الجرائم والتحريض عليها، ونتمنى أن نرى جهدا عمليا ملموسا من المنظومة القانونية الدولية ينتهي برؤية هؤلاء القتلة في أقفاص الاتهام لينالوا القصاص العادل على جرائمهم المروعة.


تصريحات الوزير الصهيوني، كانت امتدادا لتصريحات مليئة بالكراهية والأحقاد رددها وزراء الاحتلال منذ بداية العدوان، منها وتصريحات وزير الحرب الذي وصف الفلسطينيين بأنهم حيوانات وأنه يجري التعامل معهم على هذا الأساس.


ومنذ 7 أكتوبر ألقت قوات الاحتلال آلاف القذائف الصاروخية والقنابل الارتجاجية التي تعادل أكثر من قنبلتين نوويتين بحجم القنبلة التي ألقيت على هيروشيما، ما أسفر عن أكثر من 11500 شهيد ومفقود تحت الأنقاض، وقرابة 26 ألف جريح، و1.5 مليون نازح، وحرمان سكان القطاع من إمدادات الكهرباء والغذاء والمياه.