قالت فصائل المقاومة الفلسطينية إنه إذا لم يوقف الاحتلال سياسة تهجير المدنيين سيواصل مقاتلوها دك مدينة عسقلان حتى تهجيرها، ثم يتم الانتقال إلى تهجير مدينة أخرى.

ووجهت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وابلا من الصواريخ على مدينة عسقلان بالأراضي الفلسطينية المحتلة، مساء اليوم الثلاثاء، ردا على القصف الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

وذكرت الفصائل، في بيان، أنها: وجهت ضربات صاروخية كبيرة بمئات الصواريخ انطلقت مع تمام الساعة الخامسة من مساء الثلاثاء، ردا على جريمة تهجير العدو لأهلنا وإجبارهم على النزوح من منازلهم في عدة مناطق من قطاع غزة.

وفي وقت سابق اليوم أطلق مسلحون فلسطينيون وابلا من الصواريخ على تل أبيب والأجزاء الوسطى من إسرائيل. وقالت خدمات الطوارئ الإسرائيلية إنه لم ترد حتى الآن أي تقارير بشأن وقوع إصابات أو أضرار.
وكان يمكن للأشخاص على الأرض سماع أصوات الانفجارات الناتجة عن اعتراضات نظام القبة الحديدية الدفاعي الإسرائيلي لتلك المقذوفات.

وأطلق مقاتلو حماس يوم السبت آلاف الصواريخ، وخرقوا دفاعات حدود غزة وشنوا هجمات على جنوب إسرائيل أودت بحياة حوالي 100 شخص وتم احتجاز حوالي 100 آخرين كرهائن. ورد جيش الاحتلال الإسرائيلي بشن غارات جوية متواصلة على قطاع غزة المكتظ بالسكان.
وأعلنت وزارة الصحة في القطاع استشهاد 788 شخصا، بينهم أكثر من 140 طفلا. وأصيب آلاف آخرين في الطرفين.