بهذه العبارة خاطب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنصاره في إسطنبول بعد فوزه في جولة حاسمة من الانتخابات الرئاسية تقدم فيها على منافسه مرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو.

وتقدم أردوغان في بداية خطابه بالشكر للشعب التركي، قائلاً: "أشكر شعبي الذي مكنني من فرصة تحمل المسؤولية تجاهه لمدة 5 سنوات قادمة"، مؤكدًا أمام أكثر من 55 ألف تركي احتشدوا للاستماع لخطابه: " نحن عشاق إسطنبول.. معها بدأنا مسيرتنا ومعها سنستمر".

وأكد أن "المسيرة المقدسة لن تتعثر ولن نُخيّب آمال كل من يُعوّل علينا".

وخاطب أردوغان منافسه في الانتخابات، وقال: " أعتقد أن حزب الشعب الجمهوري سيودع كمال كليجدار أوغلو وسيحمله مسئولية الأداء السيء في الانتخابات"، مشيفا: "باي باي كمال"، مرددًا إياها مع الحشود.

وأوضح الرئيس التركي في كلمته عن أهدافه في السنوات القادمة، موضحًا أن "هدفنا هو عدم تخلي بلدنا عن الأهداف المنشودة وأن يتمسك الشعب بتوحده، ولا أحد بمقدوره أن يسيء للحريات في بلدنا، أو التحقير من شأن شعبنا أو أن يمنعه من التوحد"، مضيفًا "أننا سنحقق وعودنا خلال المرحلة المقبلة وسنتمسك بها".

وأكد أردوغان في خطابه، "نحن لا ندعم المثلية وكيان العائلة وحقوق المرأة من المقدسات لدينا"، مضيفًا أن " العائلة بالنسبة لنا مقدسة وسنكسر يد كل من يحاول التعرض لها".

وأعلن أردوغان في خطابه أن "هذه النتيجة تثبت أن لا أحد بإمكانه أن يجعلنا نخسر مكتسبات تركيا".

 

أبواب "قرن تركيا" فُتحت مع هذه الانتخابات

وأكد الرئيس التركي أن أبواب رؤية "قرن تركيا" فُتحت تمامًا مع تقدمه على منافسه في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف أن الفائز في هذه الانتخابات هو 85 مليون مواطن تركي.

وتابع: "قلنا سابقًا إننا سنفوز فوزًا لن يخسر فيه أحد لذا فإن الفائز الوحيد اليوم هو تركيا".

وأردف: "أتممنا الجولة الثانية من الانتخابات بالفوز بفضل دعم شعبنا، أشكر شعبنا الذي جعلنا نعيش فرحة عيد الديمقراطية بين عيدين دينيين، كما أشكر كل من أوكل إلينا مهمة قيادة البلاد خمس سنوات إضافية".

وفي نهاية خطابه أعلن أردوغان أنه سيتوجه إلى أنقرة لإلقاء كلمته القادمة من شرفة القصر الرئاسي، وقال إنها ستكون موجهة للعالم بأسره.

وحصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد بولاية جديدة مدتها 5 سنوات بعد حصوله على 52.87% من أصوات الناخبين في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، بينما حصل منافسه كمال كليجدار أوغلو على 47.13%، وذلك بعد فرز 99% من الأصوات، وفق نتائج أولية.